الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:02

تجديدات بصندوق القروض المشترك


نُشر: 26/05/07 13:28

بعد نجاح الفترة التجريبية لصندوق القروض المشترك للمركز العربي اليهودي للتطوير الاقتصادي مع صندوق كوريت التي استمرت حوالي سنتين تقرر برفع عدد الفروع البنكية المنفذة لهذه القروض من فرعيين إلى 18 فرعا في بنك مركنتيل ورفع المبالغ المقدمة كضمانات  للبنك لرفع عدد القروض المقدمة لإنشاء ورشات عمل جديدة وتطوير ورشات عمل قائمه  في الوسط العربي وورشات مشتركه  عربيه- يهودية وكذلك زيادة عدد المستشارين لرفع مستوى الخدمات للمبادرين.



تم تقديم سبعه مليون شيقل قروض خلال الفترة التجريبية ومتوقع تقديم سبعه مليون شيقل على ألأقل كل سنه  لأكثر من 120  ورشة عمل في مجالات مختلفة  مع المحافظة  على نسبه 50% من النساء وفتح مسار سريع للقروض حتى 20000  شيقل.
تحققت هذه التجديدات  بفضل تبرع صندوق حجر الزيتون Olive- Stone
التي تسمح لتقديم الضمانات للقروض بقيمه سبعه مليون شيقل سنويا لمده ثلاث سنوات على الأقل.



حلمي كتاني مدير عام المشارك للمركز اليهودي العربي  للتطوير الاقتصادي يأمل بان نجاح  الصندوق من ناحية عدد  الطلبات والنسبة العالية  للمسددين لهذه القروض  أن تثبت للبنوك انه بالإمكان تقديم القروض للمبادرين العرب  حسب خطط اقتصاديه وليس مقابل ضمانات ماليه فقط.
فيصل محاجنه مدير صندوق القروض في المركز العربي اليهودي للتطوير الاقتصادي يوضح أن هذه القروض معده للمبادرين وأصحاب ورشات العمل  اللذين  لا يوجد لديهم القدرة للحصول على القروض بدون مساعده المركز بشرط وجود خطه اقتصاديه تبين أن هناك احتمالات عاليه للنجاح مع إعطاء اولويه للنساء  لرفع نسبه النساء العربيات المشاركات في العمل، وشرح ما هي المراحل التي  تمر فيها الطلبات حتى المصادقة عليها وأهميه تقصير هذه المراحل بقدر الإمكان.



لقد تم الإعلان عن هذه التجديدات في اليوم الدراسي التي شارك فيه عدد  كبير من مدراء الفروع وموظفو الأقسام التجارية والمستشارين حيث عرض ايلي بنطاطه نائب المدير العام لمؤسسه الورشات الصغيرة والمتوسطة في إسرائيل  أهمية أقامه الورشات الصغيرة وأسباب الفشل والنجاح  لهذه الورشات.
كما تحدث كل من محمد جابر عن المستشارين وعوني أبو سالم عن مدراء الفروع  وتسفي كوهن مدير صناديق القروض في بنك مركنتيل وكاسبي ميخال مندوبه صندوق حجر الزيتون  وفهينه كلرين نائبه المدير العام لصندوق كوريت ولرولف  برنس قائم بأعمال المدير العام لصندوق كونرد اديناوار الذين  قاموا بتموييل هذا اليوم الدراسي ويعملون دائما بمسنده المركز  بجميع نشاطاته.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
245611.35
BTC
0.52
CNY