الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 09:02

فيدرر يتأهل لنهائي ويمبلدون

كل العرب
نُشر: 03/07/09 19:06

* يلتقي فيدرر في المباراة النهائية المقررة بعد غد الأحد البريطاني اندي موراي أو الأميركي آندي روديك.


بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون الإنكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب بفوزه على الألماني تومي هاس 7-6 (7-3) و7-5 و6-3 اليوم الجمعة في الدور نصف النهائي.
ويلتقي فيدرر في المباراة النهائية المقررة بعد غد الأحد البريطاني اندي موراي أو الأميركي آندي روديك.



وهي المرة العشرون التي يبلغ فيها فيدرر نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى علماً بأن رصيده يضم حتى الآن 14 لقباً في 19 بطولة متساوياً في الرقم القياسي مع الأميركي الأسطورة بيت سامبراس. ويمكن لفيدرر أن يتخطى سامبراس في حال توج باللقب في ويمبلدون للمرة السادسة في تاريخه وهو رقم قياسي أيضاً. كما أنها المرة السابعة على التوالي التي يبلغ فيها فيدرر نهائي ويمبلدون، ففاز بها خمس مرات متتالية، قبل أن يخسر السادسة العام الماضي أمام الإسباني رافاييل نادال في مباراة تاريخية.
وأقيمت المباراة على الملعب الرئيسي في ويمبلدون أمام ناظري أحد أهم اللاعبين الذين مروا في تاريخ اللعبة وهم الاسترالي رود لايفر والسويدي بيرون بورغ اللذان جلسا في المقصورة الملكية.
وقال فيدرر بعد الفوز: "لعب تومي بطريقة رائعة وكنت أعلم جيداً بأنه يمثل خطراً. أنا سعيد بأدائي وأمر لا يصدق أن أبلغ المباراة النهائية مرة جديدة".
وأكد فيدرر بأنه يتطلع إلى التحدي التي تمثله المباراة النهائية وقال: "لعبت مباريات رائعة في مواجهة روديك، لا يمكن الاستهانة به بسبب إرسالاته الصاروخية". وأضاف "أما موراي فيلعب على أرضه وبين جمهوره. سجلي في مواجهته ليس جيداً، لقد أظهر في الأشهر الـ18 الأخيرة بأنه منافس قوي في البطولات الكبرى".

مقالات متعلقة

Got