رياضة وشبابSports

كرواتيا تفوز بكأس العالم للتنس بعد تغلبها على حاملة اللقب ألمانيا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كرواتيا تفوز بكأس العالم للتنس

حققت كرواتيا إنجازا جديدا في رياضة التنس حين فازت بمسابقة كأس العالم للفرق متغلبة على ألمانيا حاملة اللقب 2-0 أمس السبت ضمن الدور النهائي للبطولة المقامة بمدينة دوسلدورف الألمانية.

وهذا هو اللقب العالمي الأول لكرواتيا، التي كانت قد فازت العام الماضي بلقب مسابقة كأس ديفيس التي تمثل كبرى بطولات التنس على مستوى فرق الرجال.
وقاد النجمان إيفان ليوبيسيتش وإيفو كارلوفيتش بلادهما كرواتيا لهذا الإنجاز الكبير، حيث فاز الأول على الألماني نيكولاس كيفر بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-4، بينما فاز الثاني على ألكسندر فاسكه 7-6 و6-4، وبالتالي لم يعد لمباراة الزوجي المتبقية أي تأثير على فوز كرواتيا باللقب.
ويمثل الفوز الكرواتي إنجازا خاصا للنجم ليوبيسيتش (26 عاما) المصنف رابعا بين لاعبي العالم المحترفين، الذي كان أيضا وراء فوز بلاده بكأس ديفيس العام الماضي، وهو ما سيعطيه دفعة معنوية مهمة قبل خوض منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى التي تنطلق اليوم الأحد.
من جانبه مهد كارلوفيتش الذي حل محل ماريو أنسيتش المصاب، الطريق أمام ليوبيسيتش ورفع من معنوياته بمنح بلاده النقطة الأولى من خلال فوزه في المباراة الأولى على فاسكه.

كلمات دلالية