اسواق العربEconomy

المركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي يعقد مؤتمره السنوي بعنوان فرص اقتصادية في ظل الركود الاقتصادي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غائم جزئي
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مؤتمر المركز اليهودي العربي للتطوير

عقد يوم الأربعاء هذا الأسبوع المركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي مؤتمر الأعمال اليهودي العربي وذلك تحت عنوان فرص اقتصادية في ظل الركود الاقتصادي

عقد يوم الأربعاء هذا الأسبوع المركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي مؤتمر الأعمال اليهودي العربي وذلك تحت عنوان فرص اقتصادية في ظل الركود الاقتصادي.


وشارك في المؤتمر عشرات رجال الأعمال اليهود والعرب من البلاد وخارج البلاد حيث تم مناقشة جميع إمكانيات الاستثمار والمصاعب التي قد تواجه رجال الأعمال والمبادرين خاصة في ظل الأزمة المالية العالمية والركود الاقتصادي الذي يؤثر أيضا على رجال الأعمال في البلاد كما تم التطرق الى التعاون العربي اليهودي والى إمكانيات الاستثمار المشترك والتعاون الاقتصادي كجزء من سبل التعاون العربي اليهودي في إسرائيل.
افتتح المؤتمر مدير عام المركز حلمي كتاني الذي أشاد بتعاون رجال الأعمال اليهود والعرب في المركز وقال كتاني "هناك حاجة كبيرة لدمج المجتمع العربي في الاقتصاد الإسرائيلي ليس فقط لصالح العرب بل لصالح اليهود والاقتصاد في إسرائيل عامة  أيضا وهذا ما نقوم به في المركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي" وتحدث أيضا مدير عام صندوق كونراد ادنأوار في إسرائيل الدكتور لارس هنزل وايضا تحدث  رئيس إدارة المركز اليهودي العربي رجل الأعمال تميم ياسين الذي شكر الحضور وأشاد بدور المركز مؤكدا إلى أن المركز كان السباق في الرؤيا قبل أكثر من عشرين عاما.


وتحدث أيضا سفير الاتحاد الأوروبي في إسرائيل راميرو سيفريان هوزل الذي أعرب عن تقديرة وفخره بالمركز اليهودي العربي للتطوير الاقتصادي مشددا على اهمية وضرورة التعاون العربي اليهودي لما فيه مصلحة للجميع. وتخلل المؤتمر عدة جلسات نقاش كان اولها جلسة بعنوان "الركود الاقتصادي قرص للدمج والتنمية" حيث شارك بها ايمن سيف مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي واوسكار أبو رزق ورياض دبيني مدير منطقة عكا في بنك مركنتيل
اما الجلسة الثانية فقد كانت تحت عنوان الركود الاقتصادي في الغرب حيث تولى عرافة الجلسة الصحافي يوأف شطيرن وشارك بها داني كتريباس مدير قسم التجارة والعلاقات الدولية في اتحاد الصناعيين وطارق عواد وشؤولي كتسنلسون نائب مدير عام معهد التصدير.
أما في الجلسة الثانية التي كانت تحت عنوان الخروج من الوسط ودمج المواطنين العرب في اقتصاد إسرائيل حيث تولى عرافتها البروفسور زئيف هيرش وشارك بها عيريت تمير المديرة العامة ل "كاف مشفيه" والبروفسور عزيز حيدر وسامر نخلة وعمل تلحمي وزئيف بريغمان ومحمد عبد اللطيف.
اما الجلسة الاخيرة من المؤتمر والتي كانت تحت عنوان مشاريع ومناطق صناعية مشتركة فقد شارك بها السيدة ناديا حلو والبروفسور راسم خمايسي واورئيل لين رئيس اتحاد الغرف التجارية وكايد ابو عياش وزئيف حيوت مدير عام تسفونا  .

كلمات دلالية
القدس: اصحاب المحلات أدوا الصلاة امام متاجرهم