الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

تحضيرات لمخيم الشبيبة الشيوعية

كل العرب-الناصرة
نُشر: 01/07/09 15:09

* التسجيل يشهد اقبالاً واسعاً من قبل اطفال الناصرة


يعكف اعضاء الشبيبة الشيوعية في الناصرة على وضع اللمسات الاخيرة لافتتاح مخيم "الاحرار"، مخيم الشبيبة الشيوعية الثاني والعشرين والذي يفتتح يوم الأحد 12.7.2009 ويستمر لغاية 31.7.2009. والذي ينظم هذا العام على ارض حرش شنلربجانب مدرسة توفيق زياد.
يشمل المخيم برامج عديدة وغنية منها رحلات الى مدينة الملاهي، حديقة الحيوانات، بارك شفاييم، مغامرات نهرية في القوارب، بالاضافة الى مبيت ليومين في "شاطئ كان" في طبريا، وبرامج عديدة على ارض المخيم تشمل يوم رياضي ترفيهي.



تتميز مخيمات الشبيبة بالاضافة الى البرامج الترفيهية باهتمامها بالبرامج التثقيفية والوطنية، وترافق المخيم هذا العام الفنانة التشكيلية سيسيل كاحلي التي ستقوم بتمرير ورشات فن وابداع للاطفال خلال ايام المخيم، من ضمنها النحت والرسم والاشغال اليدوية كما وتقدم السيدة نائلة عزام-لبس حكايات شعبية وتراثية. 
ويؤكد وجد فاهوم، عضو الطاقم المركز للمخيم بان رسوم التسجيل للمخيم هي من بين الارخص  مقارنة مع باقي مخيمات الناصرة، وهناك تخفيض للاخ الثاني والثالث وذلك من منطلق رغبة الشبيبة اتاحة الفرصة لجميع الاطفال بالمشاركة في المخيم وخاصة من العائلات ميسورة الحال او التي لديها اكثر من طفل، آخذين بعين الاعتبار الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد وووضع الجماهير العربية بشكل خاص. وقال وجد فاهوم بان رفاق الشبيبة يتواجدون يوميا في قاعة بيت الصداقة في العين لاستقبال الاهالي، حيث تشهد هذه الايام اقبالاً واسعاً من قبل الاهالي لتسجيل اطفالهم في المخيم.



وبالنسبة لاطلاق اسم مخيم "الاحرار" فقد اكدت الشبيبة الشيوعية في الناصرة بان اختيار الاسم جاء ليؤكد المفهوم الحقيقي للحرية، خاصة في ظل الاوضاع العالمية، حيث تحاول الولايات المتحدة ان تصور نفسها كصانعة الحريات، بينما في الحقيقة ترسخ العبودية. وأمّا الحريّة الحقيقيّة فهي التي تسعى الى المساواة بين الشعوب والعيش بسلام وأمان لكل شعوب العالم، وليست "الحريّة" حكم الاقوياء فقط، كما تريدها الولايات المتحدة واسرائيل.
 وقد اختارت الشبيبة ان تسلط الضوء في هذا المخيم على قسم من دول امريكا الجنوبيّة تحديدًا، فها هي فنزويلا وبوليفيا وتشيلي والبرازيل، وعلى رأسهم كوبا، قد استطاعوا ان يتحرّروا من طغيان الولايات المتحدة، واختاروا الطريق الحقيقيّة للحريّة والكفاح، اختاروا انّ  كل الناس هم اخوة لكل الناس، بدون فرق بين شخص وآخر؛ وهذه الدول اليوم تشكّل مدًا يساريًا حقيقيًا مناهضًا للغطرسة الامريكيّة، فنراهم بكلّ جرأة يقفون امام الولايات المتحدة ويتحدّونها، وهذا كلّه لا ينبع من فراغ، وانّما بالاتحاد والوعي لحقوق الناس الحقيقيّة وبالكفاح ضد الظلم والاضطهاد، ورفع قيم الحرية الحقيقية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY