الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

ظاهرة الغش بامتحانات البجروت كارثة

كل العرب
نُشر: 30/06/09 21:50

ألتقى أعضاء كتلة القائمة  الموحدة والعربية للتغيير في إجتماعهم الأسبوعي الأثنين 29/6/2009 حيث تم بحث عدد من  الملفات المهمة .
أولا : تقدم القائمة تهانيها للشعب الفلسطيني بمناسبة الإفراج عن الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ، والنائب جمال حويل ، متمنين لهما التوفيق وللشعب الفلسطيني الحرية والإستقلال ، وللأسرى الأبطال الفرج القريب .
ثانيا : تهئى القائمة طلابها الأعزاء مع إنتهاء السنة الدراسية وبداية العطلة الصيفية ، وتدعوهم إلى إستثمار الإجازة فيما يعزز بناءهم العقلي والروحي والجسدي .
ثالثا : تعتبر القائمة ظاهرة الغش في إمتحانات البجروت تهديدا حقيقيا للقيم الأخلاقة ، وهدما للمدارس في وسطنا العربي من خلال تفريغها من القدرة على إدارة عملية تعليم حقيقية ، مما يستدعي القائمين على الجهاز إعادة النظر في هذه الإشكالية وإيجاد الحلول التربوية لها .
رابعا : تتقدم القائمة بتبريكاتها لكل الخريجين من الجامعات الأردنية خصوصا ، ومن الجامعات والكليات في الداخل والخارج ، راجين من الله سبحانه أن يوفقهم للمساهمة في بناء مجتمعاتهم ودفعها نحو  مزيد من التقدم والإزدهار .
خامسا  : تدعو القائمة وزارة الداخلية إلى إجراء إنتخابات في الطيبة ، عرعرة النقب ، عبلين ، ودبوريه في هذه المرحلة ، خصوصا وأن قرارات من المحكمة العليا قد صدرت تدعو إلى إجراء الإنتخابات بعد أن إنتقد مراقب الدولة عمل اللجان المعينة وفشلها في حل المشاكل ، وتعسف الداخلية في إستعمال حقها في حل السلطات المحلية دون مبررات مقنعة.



سادسا : تدعو القائمة إلى إحترام خصوصيات الطلاب الدينية والثقاقية في المدارس عموما ، والمدارس الأهلية خصوصا ، وتعلن تحفظها الشديد من إجراءات  لبعض المدارس والتي لا يمكن أن تفسر إلا على أنها مس غير مبرر بالقناعات الدينية والخصوصيات الثقافية للأفرد والجماعات .
سابعا: تستنكر القائمة محاولات البعض من أبناء جلدتنا تنظيم حفلات ما يسمى ( بالترانس ) كالتي نظمت في منطقة ( المل ) قاعدة إنطلاق يوم الأرض ، وتعتبر هذه الحفلات مؤامرة ضد أجيالنا الشابة ، وتدعو الجميع إلى التصدي لها بكل القوة ، والشرطة إلى منعها دون إبطاء .
ثامنا : تعلن القائمة عن دعمها الكامل للجنة الشعبية للدفاع عن  الأرض والمسكن ، وادي عاره ، في وقوفها القوي في مواجهة الخريطة اللوائية م /350  حيفا ، والهادفة إلى تحويل كسارة ( فيرد) إلى منطقة صناعية لكسارات ستهدد بشكل أكثر خطرا للحياة البشرية من حولها وأكثرها من القرى العربية في منطقة وادي عارة. 
تاسعا: تدعو القائمة إلى التصدي لمخطط المدعو مارزل وجماعته المتطرفه الإعتداء  ( زيارة)  مدينة راهط ، وتعلن عن تأييدها لبلدية راهط في دعوتها إلى منع الزيارة المستفزة ، وتضع كل إمكانياتها في خدمة هذا الهدف.
عاشرا : تستنكر القائمة محاولات شركة عابر إسرائيل تغيير الأسماء العربية للأودية على طول الشارع ، ووضع لافتات تحمل الأسماء العبرية بدل العربية ، في عملية تزييف فاضحة لواقع تاريخي لا يمكن القبول به ، وتدعو الشركة إلى العدول عن هذه  السياسة وإقرار الأسماء العربية  لهذه الأودية .
حادي عشر : تدعو القائمة لجنة أسرى الحرية المنبثقة عن لجنة المتابعة  العيا إلى عدم التدخل في شؤون أسرى الحرية وأسرهم ، وإلى عدم فرض وجهات نظرهم الخاصة عليهم في كل ما له علاقة بطبيعة  إدارتهم لمعركةالإفراج عنهم بما في ذلك طلبات العفو وليس ( الإسترحام )، وأن تترك القرار الكامل للأسرى ولعائلاتهم بعيدا من محاولات التسييس والمزايدة .
ثاني عشر : تدعو القائمة جماهيرها العربية إلى المشاركة الفعالة في مهرجان الإسراء والمعراج القطري الذي سيقام في مدينة كفر قاسم الجمعة 3/7/2009 بعد صلاة المغرب مباشرة ، تحت شعار ( القدس أولا ) ، دعما للقدس والأقصى في هذه المرحلة التي يواجه فيها أكثر التحديات خطورة .

مقالات متعلقة