الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

مظاهرات فتحاوية ضد قوات الحماس


نُشر: 28/05/06 11:15

تظاهر المئات من كتائب أحمد أبو الريش، وهي فصيل عسكري منبثق عن حركة فتح وسط مدينة غزة، ضد نشر القوة الخاصة التي شكلتها وزارة الداخلية الفلسطينية.

وقال متحدث باسم الكتائب ان كل من شارك في القوة الخاصة التي شكلتها وزارة الداخلية يعتبر خارجا عن صفوف الكتائب، نافيا وجود أي علاقة بين كتائب أحمد أبو الريش، وهذه القوة "التي اعتبر انتشارها من أسباب الفتنة في الشارع الفلسطيني"، موضحا أن الكتائب لا تمانع في الانضمام إلى الأجهزة الأمنية الفلسطينية الرسمية".
وكان أكثر من 1000 ناشط فلسطيني قالوا إنهم ينتمون إلى كتائب شهداء الأقصى وكتائب أحمد أبو الريش قد أعلنوا الأسبوع الماضي انشقاقهم عن فتح وانضمامهم وولاءهم للقوة الأمنية الجديدة التابعة للحكومة التي شكلتها حركة حماس.
وقد شوهد العشرات من عناصر القوات الخاصة منتشرين اليوم في المناطق الرئيسة بالمدينة، بعد أن قرر وزير الداخلية سعيد صيام سحبها بالأمس وإحلال قوات من الشرطة وقوى الأمن الوطني الفلسطيني محلها، في إطار تسهيل "الحوار الوطني" الفلسطيني الذي انتهى الليلة الماضية.
وكانت الحكومة الفلسطينية قد رفضت طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحل هذه القوات، بعد المصادمات التي وقعت بينها وبين قوى الشرطة خلال الفترة الماضية وسقط فيها عدد من الفلسطينيين.

مقالات متعلقة