الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

النجم الفرنسي زين الدين زيدان محبط

كل العرب
نُشر: 30/06/09 18:52

- النجم الفرنسي الكبير المعتزل زين الدين زيدان:

* إني مسرور جداً بهذه الجولة ولكن اعتقد أنها ستكون الأخيرة لي على ملعب رسمي

*  بإمكاني التصرّف براحة أكبر على ملعب أصغر، إنما خوض مباراة على ملعب رسمي، يتطلب جهداً أكبر


عبّر النجم الفرنسي الكبير المعتزل زين الدين زيدان، الذي يقوم بجولة كروية ودية في كندا يعود ريعها لمنظمة اليونيسيف، عن شعوره بالإحباط لعدم تمكنه من خوض مباراة بأكملها على المستطيل الأخضر.
وقال "زيزو"  ليومية ليكيب الفرنسية: "إني مسرور جداً بهذه الجولة ولكن اعتقد أنها ستكون الأخيرة لي على ملعب رسمي". وأضاف: " بإمكاني التصرّف براحة أكبر على ملعب أصغر، إنما خوض مباراة على ملعب رسمي، يتطلب جهداً أكبر".



ويخوض زيدان الذي اختارته منظمة اليونيسيف سفيراً لها، مباريات ودية عديدة منذ اعتزاله، بهدف دعم المؤسسات الخيرية ونشر رسائل سلام حول العالم. يذكر أن زيدان (37 عاماً)، لاعب ريال مدريد السابق كان اعتزل عقب نهائي كأس العالم 2006 في ألمانيا ليسدل الستار على مسيرة ذهبية حصد فيها لقب كأس العالم مع فرنسا عام 1998 وكأس أمم أوروبا 2000 إضافة لإحرازه مع يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني عدة ألقاب محلية وعالمية منها دوري أبطال أوروبا عام 2002.
وعلى الصعيد الفردي، اختير زيدان أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات وأفضل لاعب أوروبي في آخر خمسين عاماً كما فاز بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول وغيرها من الجوائز التي تمنحها الصحف.

مقالات متعلقة

Got