وفاة اسطورة البوب النجم العالمي مايكل جاكسون بسكتة قلبية حادة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وفاة النجم مايكل جاكسون بسكتة قلبية

* جاكسون ادخل الى المستشفى بعد ان وجده المسعفون في بيته وهو غير قادر على التنفس

* جرمين جاكسون شقيق مايكل جاكسون: Allah be with you Michael always I love you

* نجمة البوب مادونا: لقد خسر العالم احد اهم عناصر الغناء العظماء ولكن موسيقاه ستبقى خالدة الى الابد

* مايكل جاكسون قبل وفاته: لقد اقتنعت 100%بالقرأن الكريم واشهد ان لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله

* جاكسون، الملقب بين معجبيه باسم "جاكو"، اشتهر بأنه ملك البوب، وكان يعتبر الاشهر على الاطلاق في عقد الثمانينيات

* جاكسون عرف بانفرد ادائه الراقص والغريب، المترافق مع ملابسه الاكثر غرابه، حتى تحول الى ظاهرة يقلدها الملايين


توفي مغني البوب الامريكي مايكل جاكسون بالسكتة القلبية بعد ان ادخل الى المستشفى في لوس انجليس بولاية كاليفورنيا. وكانت صحيفة لوس انجليس تايمز قد قالت ان جاكسون ادخل الى المستشفى بعد ان وجده المسعفون في بيته وهو غير قادر على التنفس. وقال جرمين جاكسون شقيق مايكل جاكسون في تصريح صحفي ان العائلة تعيش حالة من الاكتئاب بعد رحيل الاسطورة جاكسون ولفظ باللغة العربية اسم الجلالة قائلا: الله، يكون معك دائما مايكل. احبك.  Allah be with you Michael, always. I love you.


العالم يبكي مايكل جاكسون بحزن شديد
وعقبت نجمة البوب الامريكية مادونا على وفاة جاكسون بالقول: لقد خسر العالم احد اهم عناصر الغناء العظماء ولكن موسيقاه ستبقى خالدة الى الابد.
وقام المسعفون بعملية تنفس اصطناعي لجاكسون قبل نقله الى مركز UCLA للرعاية الطبية. واشتهر جاكسون، الملقب بين معجبيه باسم "جاكو"، بأنه ملك البوب، وكان يعتبر الاشهر على الاطلاق في عقد الثمانينيات حيث قدم عددا من اجمل البوماته و اغاني ه.


الا ان حياة جاكسون (50 عاما) تعرضت بعد ذلك الى عدة ازمات منها اتهامه بالاساءة الجنسية الى اطفال، لكنه برئ منها في عام 2005، لكن هذا لم يمنع تدهور اوضاعه عموما. وكان مقررا ان يقدم آخر عروضه الغنائية في لندن الشهر المقبل، الا ان الموت سبقه الى ذلك.
واشتهر جاكسون بالعديد من الاغاني التي ظهرت في مجموعة البومات، ربما من اقواها البوم "ثريلر" Thriller في عام 1982، والذي تضمن اغان مثل Beat It و Billie Jean و Thriller.


وسجل هذا الالبوم رقما غير مسبوق في المبيعات في التاريخ، اذ بيع منه 21 مليون نسخة في الولايات المتحدة و27 مليون نسخة في الخارج.
كما عرف جاكسون وانفرد بادائه الراقص والغريب، المترافق مع ملابسه الاكثر غرابه، حتى تحول الى ظاهرة يقلدها الملايين من الفتيان والشباب، وصار له ملايين المعجبين في جميع انحاء العالم.
الا انه مع مضي السنوات الاخيرة من حياته بدأ يسلك سلوكا اعتبر غريبا، فقد تحولت بشرته الى اللون الابيض، واجرى لانفه عملية تجميل وجعله اصغر مما كان في السابق. كما احاط جاكسون نفسه بالاطفال في ضيعته التي تعرف باسم نفرلاند Neverland، واحتفظ بقرد اسماه بابلز، وكان مقربا جدا منه.

مايكل جاكسون في سطور
مايكل جوزيف جاكسون (بالإنجليزية: Michael Joseph Jackson)؛ (29 أغسطس 1958 - 25 يونيو 2009)، موسيقي ومغني وراقص وشاعر غنائي ومنتج أغاني أمريكي. يعرف باسم ملك البوب. بدأ مسيرته كقائد لفرقة جاكسون 5 في الستينات. وعندما تم تكوين فريق "جاكسون فايف" الغنائي أصبح جيرماين جاكسون مغني الفريق الرئيسي حتى العام 1967 حينما تولى أخاه الأصغر مايكل جاكسون قيادة الفريق، لكن جيرماين ظل يغني مع مايكل لسنوات عديدة.
بدأ جاكسون مشواره المهني بالسن السابعة كالمغن الرئيسي في الجاكسون 5 و بدأ مشواره بالغناء الفردي عام 1971 مع أيضا وجوده في الفرقة, بدأ فعليا مشواره الفني الفردي عام 1979 و بدأت نجوميته تسطع عام 1984, في مشواره الفردي سجل جاكسون و ساعد بإنتاج ألبومه Thriller أكبر البوم مبيعات بالتاريخ مع مبيعات حول العام تقدر بـ104 مليون نسخة, حصل مايكل خلال مشواره المهني 13 جائزة جرامي و أيضا 13 أغنية حلت بالمرتبة الأولى في الولايات المتحدة, تسلم جاكسون عدة جوائز فخرية أهمها جائزة مغني القرن المقدمة من حفل جوائز الأغاني العالمية, قدم جاكسون إلى الساحة الفخرية لنجوم الروك مرتين كمشواره الفردي و كمغني في الجاكسون5 خلال السنتين 1997 و 2001, و أيضا قدم إلى الساحة الفخرية لكتاب الأغاني ، خلال مشواره الفني جاكسون باع 750 مليون نسخة.
من عام 1988 إلى 2005 عاش جاكسون في مزرعته نيفرلاند التي تضم مدينة الملاهي الخاصة به وحديقة حيوانات لترفيه الأطفال, عرف بكثرة مبيت الأطفال عنده التي سببت الجدل في الأوساط الإعلامية, وفي عام 1993 وجهت له التهمة الأولى للتحرش بقاصر لكنها سويت خارج المحكمة, و في عام 2003 قدم البرنامج الوثائقي العيش مع مايكل المنتج من إذاعة الـBBC حقائق خطيرة أدت إلى اعتقال جاكسون للمرة الثانية بتهمة التحرش بقاصر و عدة تهم أخرى لكن اثبت براءته منها عام 2005 ، في عام 2006 أعلن جاكسون انه يريد العودة إلى الاستيديو لتسجيل البوم جديد و انه سوف يصدر الابوم الجديد في 2008\2009 بالتعاون مع المنتج تيدي ريلي و المغني Will I Am وعدة ملحنين اخرين.

ولد مايكل جاكسون في مدينة غاري بولاية انديانا الأمريكية و ترتيبه الثامن بين اخوانه في عائلة من الطبقة المتوسطة, لاحظ الكثير الموهبة الغنائية التي توجد بعائلة جاكسون، فحاول رب الاسرة ، جوسيف جاكسون ، ان يسجل اولاده بعقد مع شركة غنائية ، في عام 1962 قام الاخوة "جيرمين ، جاكي ، تيتو" بتقديم العروض في الملاهي الليلة و الحانات في مدينة جاري ، في عام 1963 انضم إلى الفرقة مايكل و مارلون ، بعدها تم تغيير اسم الفرقة إلى الجاكسون 5 لأنها تضم الخمس الاخوة ، بعدها قامت الفرقة بتقديم العروض بشكل أكبر لتشمل عروض في المسارح الكبيرة . اثارت الفرقة العديد من الضجة في مدينة جاري لعدم الاهتمام الكافي بموهبتهم ، فوقع استديو ستيل تاون عقد مع الفرقة لتسجيل أول البوم معه ، الا ان الدعم القليل من الاستديو جعل الفرقة تبحث عن استديو او شركة جديدة لتسجيل عقد معهم.
في عام 1969 انتقلت الفرقة لتعيش في ولاية كاليفورنيا ، و انتقل مايكل للعيش مع المغنية العالمية ديانا روس ، وفي نفس العام اصدرت الشركة أول اغنية لهم من تأليف و انتاج باري جوردي I Want You Back الاغنية احتلت المرتبة الاولى مخرجة فرقة البيتلز و اغنيتهم Let It Be من المرتبة الاولى . بعدما رأت شركة موتاون ان الفرقة اصبحت تتمتع بالشهرة على مستوى الولايات المتحدة قررت ان تسجل البوم كامل للفرقة ، و في عام 1970 ارسلت الفرقة اغنيتين اخرى حلت بالمرتبة الاولى . في عام 1971 مايكل ارسل أول اغنية فردية له التي حلت المراتب الخمسة الاولى Got To Be There عندها بدأ الناقدون بالتشكيك بمشوار مايكل جاكسون ، هل سيبقى مع الجاكسون 5 او سيبدأ مشواره الفردي ، بعدها بدأ جاكسون بتسجيل ثاني اغنية فردية له Ben التي تحكي عن قصة فأر ، الاغنية اصدرت في عام 1972 ، بغض النظر عن كلمات و قصة الاغنية ، الا ان الناقدون ابتداءا من مجلة رولنج ستونز إلى البيلبورد انها أفضل اعمال جاكسون ، خلال هذه الفترة بدأت مبيعات الجاكسون 5 بالانخفاض فبدأ جوسيف يبحث شركة جديدة لتوقع عقد مع الفرقة ، وايضا اتهم جوسيف موتاون انها السبب الرئيسي في انخفاض المبيعات بسبب تقيد الفرقة بالغناء فقط و عدم منحهم حرية انتاج و تأليف اغانيهم ، في عام 1974 كمحاولة اخيرة من الفرقة لتستعيد شهرتها ، ارسلت اغنية Dancing Machine الاغنية حلت بالمرتبة الثانية ، الذي رفع من شهرة الاغنية هي رقصات مايكل السريعة ، اصدر البوم للأغنية ايضا في عام 1974 الالبوم كان ناجحا تجاريا لكن مقارنة بالابومات السابقة للفرقة يعد خيبة امل.

مايكل جاكسون يعلن اسلامه
اعلن المطرب العالمي مايكل جاكسون اسلامة في المركز الاسلامي الرئيسي في الولايات المتحدة الامريكية. وبدأت قصة اسلام مايكل جاكسون عندما التقى بفتاة حسناء اسمها عائشة من اصول افريقية اثناء احدى حفلاته بالجامعة التي تدرس فيها الفتاة المسلمة والتي ترتدي الحجاب.
حاول جاكسون اكثر من مره لقاء الفتاة المسلمة إلا انها رفضت لقائه ونصحته بالابتعاد عنها ولا يعني انها فتاة تحمل الجنسية الامريكية انها مثل سائر الفتيات واخبرته ان ديانتها الاسلامية لها تقاليدها وقيمها .طلب جاكسون من عائشة نسخة من القرآن الكريم عندما اخبرته أنها لا يحق لها الزواج من غير مسلم. قدمت عائشة نسخة كريمة من القرآن إلى مايكل جاكسون وعندما مد يده لتسلم المصحف سألته الفتاة : هل انت جنب ؟
قال: ماذا تقصدين ؟
قالت : القرآن الكريم لا يمسه إلا المطهرون.
قال : من هم المطهرون؟
شرحت له عائشة كيفية التطهر مما أثار عجبه وجذب انتباهه .. بعد ذلك تسلم جاكسون المصحف الشريف من عائشة وغاب عنها لعدة اسابيع ثم اتصل بها تلفونياً واخبرها بأن هناك اخبار سارة لها.
قالت : ما هي؟
قال : سوف تعريفينها عندما التقي اسرتك.
عقبت : إذن انت تفهمت حقيقة الدين الاسلامي طالما تطالبني بلقاء ولي الامر... ثم توجه مايكل جاكسون إلى بيت عائشة وطلب يدها فأخبرته عائشة ان الارتباط بها يجب ان يسبقه اشهار اسلامه عن قناعة ..
قال مايكل : لقد اقتنعت 100%بالقرأن الكريم واشهد ان لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله . قالها جاكسون في المركز الاسلامي الامريكي ثم عقد قرآن مايكل جاكسون إلى عائشة الفتاة المسلمة المتحفظة التي حولته من فنان متحرر إلى رجل ملتزوم محافظ على حدود الله ..
ومنذ إعلان مايكل جاكسون إسلامه وأدائه للفروض الاسلامية بدأت تلاحقه قضايا ملفقة حول اتهامة بالشذوذ وخلافه .. لكن مايكل يعقب على هذه الاتهامات قائلاً : أشعر بعد اسلامي انني رجل قوي استطيع بأمر من الله عز وجل حماية نفسي وزوجتي من كل ما يلفق لي من اتهامات.

كلمات دلالية