الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

مصر تواجه أميركا وعينها على النهائي

كل العرب -الناصرة-
نُشر: 20/06/09 18:45

* شوقي غريب: "منطقياً، الأمور في متناولنا لأننا إذا خرجنا بفوز عريض على الولايات المحتدة، سنتأهل إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وإيطاليا"


يسعى المنتخب المصري إلى بلوغ نصف نهائي كأس القارات المقامة حالياً في جنوب أفريقيا عندما يلتقي غداً الأحد الولايات المتحدة في جوهانسبورغ، ضمن الدور الأول من مباريات المجموعة الثانية للبطولة.
ويأمل المصريون بالفوز بالمباراة وخطف نقاطها الثلاث علماً أنهم يحتلون المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف بطل العالم المنتخب الإيطالي الذي يملك 3 نقاط أيضاً لكن فارق الأهداف يصب في مصلحته.
ويسعى المنتخب المصري لتتوّيج عرضيه الرائعين أمام البرازيل وإيطاليا في مباراتيه السابقتين بالتأهل إلى نصف النهائي ليحقق بالتالي انجازاً كبيراً ربما يرفع من معنويات لاعبيه في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم حيث يحتل المركز الأخير في مجموعته.
ونالت مصر احترام وإشادة العالم بأسره في الأسبوع الأخير بفضل المستوى الرفيع الذي قدمته خلال هذه البطولة، فبعد أن وقف المنتخب المصري نداً عنيداً أمام البرازيل وخسر أمامه بصعوبة 3-4 في الوقت بدل الضائع بركلة جزاء علماً بأنه تفوق عليه في بعض مراحل اللعبة، فإنه نجح في تحقيق مفاجأة مدوية تمثلت بالتغلب على إيطاليا بهدف للاشيء في مباراة كان نجمها من دون منازع الحارس المصري عصام الحضري الذي ابعد أكثر من محاولة خطرة لإيطاليا.


ويقول مساعد مدرب المنتخب المصري شوقي غريب: "منطقياً، الأمور في متناولنا لأننا إذا خرجنا بفوز عريض على الولايات المحتدة، سنتأهل إلى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وإيطاليا".
وتابع "العروض الذي قدمناها خلال البطولة جعلت معنوياتنا ترتفع كثيراً وسنخوض المباراة ضد الولايات المتحدة وكلنا ثقة في تحقيق الفوز الذي نأمل أن يكون جواز سفرنا إلى نصف النهائي".
أما المنتخب الأميركي فيأمل بمغادرة البطولة بفوز شرفي بعد خسارتين قاسيتين أمام إيطاليا 1-3 والبرازيل صفر-3 علماً بأنه لم يكمل أي من المباراتين بصفوف مكتلمة لأن الحكم طرد له احد لاعبيه في كل مباراة.

مقالات متعلقة

Got