رياضة وشبابSports

نادال يواجه كليمان إن شارك في بطولة ويمبلدون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نادال يواجه كليمان في ويمبلدون

* مدرب نادال: "الوضع ليس جيدا. سنرى إذا سيلعب أم لا. من الصعب أن يلعب في الوقت الراهن لأن ركبتيه ليستا على ما يرام"

* نادال ان شارك في هذه المباراة فمن المحتمل أن يواجه الذي تغلب على السويسري روجيه فيدرر في نهائي العام الماضي هويت الفائز بنسخة عام 2002 في الدور الثاني


سيستهل الإسباني رافايل نادال حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولة الأربعة الكبرى، ضد الفرنسي ارنو كليمان في حال قرر المشاركة فيها. ووضعت القرعة التي سحبت اليوم الجمعة، نادال في مواجهة كليمان في أولى مبارياته، علماً أن اللاعب الإسباني لم يشارك في دورة كوينز التي تعتبر بمثابة تحضير لويمبلدون بسبب الإصابة، وهو بدا غير مرتاح في مباراة استعراضية خاضها ضد الأسترالي ليتون هويت امس الخميس. وقال توني نادال، عم رافايل ومدربه في آن "الوضع ليس جيدا. سنرى إذا سيلعب أم لا. من الصعب أن يلعب في الوقت الراهن لأن ركبتيه ليستا على ما يرام". وفي حال مشاركته، فمن المحتمل أن يواجه نادال الذي تغلب على السويسري روجيه فيدرر في نهائي العام الماضي، منافسا قويا هو هويت الفائز بنسخة عام 2002 في الدور الثاني، والبريطاني اندي موراي المصنف ثالثا على العالم في نصف النهائي. ويحاول موراي ان يكون أوّل بريطاني يحرز لقب ويمبلدون منذ عام 1936 عندما حقق هذا الأمر حينها فريد بيري، وهو سيواجه الأميركي روبرت كينريك في أولى مبارياته. وتوج موراي بأول لقب له على الملاعب العشبية في كوينز الأسبوع الماضي، كما أنه فاز على كيندريك في اللقاءات الثلاثة التي جمعتهما سابقاً. وفي بقية المباريات التي أفرزتها القرعة، سيواجه فيدرر المصنف ثانياً والفائز بلقب ويمبلدون خمس مرات، الصيني لو ين هسون في الدور الأوّل.

 ومن المحتمل أن يتواجه فيدرر مع السويدي روبين سودرلينغ في الدور الرابع في إعادة لنهائي بطولة رولان غاروس التي توج السويسري بلقبها مؤخراً، ومع الإسباني فرناندو فرداسكو في ربع النهائي والصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور نصف النهائي. وعند السيدات، من المحتمل أن تلتقي الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب والمصنفة ثالثة على العالم، الروسية دينارا سافينا المصنفة أولى في نصف النهائي. وستواجه وليامس البرتغالية نويزا سيلفا في الدور الأوّل، في حين تنتظر سافينا مواجهة محتملة مع التشيكية نيكول فايديسوفا في الدور الثاني. وتلتقي الروسية ماريا شارابوفا بطلة نسخة 2004 مع الأوكرانية فيكتوريا كوتوزوفا في الدور الأوّل. ووضعت القرعة الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الفائزة بلقب بطولة رولان غاروس مؤخراً في مواجهة اليابانية اكيكو موريغامي في الدور الأوّل.وستصبح البريطانية لاورا روبسون أصغر لاعبة في فردي السيدات منذ السويسرية مارتينا هينغيز (1995) عندما تواجه السلوفاكية دانييلا هانتشوفا.

كلمات دلالية