الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

الغاء مناقصة ارض سوق العجمي بيافا

كل العرب
نُشر: 15/06/09 11:45

* تدخل رئيس بلدية تل أبيب-يافا يؤدي إلى تجميد المناقصة بعد تحذير حولدائي من حساسية الوضع اثر فوز المستوطنين بالمناقصة الأولى..


بناء على توجه من رئيس بلدية تل أبيب- يافا والخطوات الاحتجاجية التي قام بها سكان يافا العرب، قررت دائرة أراضي إسرائيل تجميد المناقصة على الجزء المتبقي من ارض سوق الجبلية سابقاً والتي كانت دائرة أراضي إسرائيل قد عرضتها في الأيام الأخيرة للمناقصة لبناء 40 وحدة سكنية وثلاث آلاف متر تجاري بمبلغ حد أدنى 16.5 مليون شيكل، حيث ساد في يافا التخوف من أن شركة "بإيمونا" التابعة للمستوطنين ستفوز في هذه المناقصة أيضا بعد ان فازت قبل حوالي الشهر بمناقصة لبناء 20 وحدة سكنية للمستوطنين على قسيمة محاذية.



وقد توجه حولدائي فور إبلاغه بنبأ نشر المناقصة إلى "يرون بيبي" مدير عام دائرة أراضي إسرائيل وطالبه بتجميد المناقصة لحساسية الموقف وخاصة وان أهالي يافا بدءوا حملة احتجاجية ضد سيطرة المستوطنين على القطعة الأولى من ارض السوق. وابلغ بيبي حولدائي بأنه قَبِلَ طلبه وستكون هناك مباحثات بين الأطراف لتحديد الموقف.
وكانت قضية عرض القطعة الثانية من الأرض حديث الساعة لدى سكان يافا العرب وتصدرت اجتماع اللجنة المشتركة لمؤسسات يافا والتي تقود حملة الاحتجاج ضد سيطرة المستوطنين على الأرض، حيث قام سكان يافا العرب بنصب خيمة احتجاج على الارض.
رئيس لجنة أحياء العجمي والجبلية كمال اغبارية، مركز اللجنة المشتركة لمؤسسات يافا قال :انه بعد إحاطة رئيس البلدية علماً بالموضوع قام بإجراء الاتصالات لوقف المناقصة، " قمنا بالاتصالات مع مكتب رئيس البلدية والذي بدأ بدوره باتصالاته مع إدارة دائرة أراضي إسرائيل. نحن نشعر بالارتياح لإلغاء المناقصة وننتظر وضوح الصورة لتحديد خطواتنا".
ويشار إلى أن حولدائي ينتظر رد دائرة أراضي إسرائيل حول طلبه بتجميد نتائج المناقصة الأولى التي فاز بها المستوطنون والتفكير بتخصيص الأرض للأزواج الشابة من مستحقي السكن العرب.




حولدائي يطلب تخصيص ارض سوق العجمي
كما وطلب رئيس بلدية تل أبيب-يافا رون حولدائي من وزير شؤون الأقليات في الحكومة أفيشاي برفرمان العمل على أن تخصص الحكومة في قرار رسمي لها ارض سوق الجبلية سابقاً لمستحقي السكن العرب.
وفي إطار الاتصالات التي أجراها رئيس البلدية في الأيام القليلة الماضية مع المسؤولين لإلغاء المناقصة والتي يتخوف أهل يافا من أن يكمل المستوطنون عبرها السيطرة على ارض السوق، طلب حولدائي من برفرمان أن يعمل على أن تحدد الحكومة الأرض كأرض لمستحقي السكن وبالتحديد مستحقي السكن من الأزواج الشابة العربية من يافا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251035.96
BTC
0.52
CNY