الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 13:02

رئيس الوزراء نتنياهو لن يغير مواقفه

كل العرب
نُشر: 14/06/09 14:05

* لقاء نتنياهو مع الأديبين وخصوصا غروسمان المعروف بمواقفه المناقضة بالكامل لمواقف نتنياهو إنما يدل على الأهمية التي يوليها نتنياهو لخطابه يوم الأحد

* دانيال هيرشكوفيتش من "البيت اليهودي" :"انطباعي هو أن نتنياهو لم يغير جلده وما زال متمسكا بالمبادئ القومية"

* وزارة الاسكان الاسرائيلية تعلن عن مناقصة لبناء مستوطنة بيتار ايليت


أعرب اليمين المتطرف الإسرائيلي عن اطمئنانه من أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لن يغير مواقفه وقال رئيس حزب "البيت اليهودي" عضو الكنيست زبولون أورليف إن نتنياهو "لن يغير جلده" في الخطاب السياسي الذي سيلقيه يوم الأحد المقبل.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن أورليف في أعقاب لقاء عقده وفد من "البيت اليهودي" مع نتنياهو يوم الجمعة إن "نتنياهو ليس مثل أولمرت وشارون ولن يغير جلده" في إشارة إلى رئيسي الوزراء السابقين أرييل شارون وايهود أولمرت اللذين كانا محسوبين على اليمين لكن شارون نفذ الانسحاب من قطاع غزة فيما فاوض أولمرت السلطة الفلسطينية على قضايا الحل الدائم.



واضاف أورليف "خرجت من اللقاء مطمئنا أكثر من قبل " وأنه لا يتوقع "هزة أرضية" في أعقاب الخطاب السياسي الذي سيلقيه نتنياهو في جامعة بار إيلان قرب تل أبيب الأحد المقبل.  وتابع أن أعضاء كتلة "البيت اليهودي" الشريك في التحالف الحكومي أوضحوا لنتنياهو أن موافقته على حل الدولتين سيشكل "تجاوزا لخط أحمر أيديولوجي". 
كذلك قال الوزير دانيال هيرشكوفيتش من "البيت اليهودي" إن "انطباعي هو أن نتنياهو لم يغير جلده وما زال متمسكا بالمبادئ القومية".  وكان نتنياهو التقى أيضا مع وزراء ونواب وزراء من حزب شاس، وقال رئيس شاس ووزير الداخلية إلياهو يشاي "ثمة أهمية مصيرية للحفاظ على نمو طبيعي في يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية) وفي الوقت ذاته الامتناع عن صدام مع الولايات المتحدة". 


بنيامين نتنياهو

وكانت صحيفقة هآرتس ذكرت الجمعة أن نتنياهو التقى مؤخرا سرا مع الأديبين الإسرائيليين دافيد غروسمان وأيال ميغيد في إطار مشاورات يجريها قبيل خطابه وأن نتنياهو اتفق معهما على عدم تسريب مضمون اللقاء إلى وسائل الإعلام. 
ولفتت هآرتس إلى أن لقاء نتنياهو مع الأديبين وخصوصا غروسمان المعروف بمواقفه المناقضة بالكامل لمواقف نتنياهو إنما يدل على الأهمية التي يوليها نتنياهو لخطابه يوم الأحد.

وزارة الاسكان الاسرائيلية تعلن عن مناقصة لبناء مستوطنة
هذا وفي الوقت الذي ينتظر فيه الادارة الامريكية من جهة والشعب الاسرائيلي من جهة اخرى خطاب نتانياهو الليلة والذي سيتطرق فيه الى حل الدولتين وعملية السلام في المنطقة، كما من المتوقع ان يتطرق لوقف بناء المستوطنات في الاراضي الفلسطينية، أعلنت وزارة الاسكان مناقصة للبناء في مستوطنة بيتار إيليت.
وجاء هذا الاعلان كضربة أولى للسياسيين الذين توقعوا ان يغير نتانياهو موقفه في اعقاب خطاب أوباما في مصر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.00
EUR
4.69
GBP
237290.88
BTC
0.52
CNY