الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

بيان مجلس الطائفة الارثوذكسية

كل العرب
نُشر: 10/06/09 17:22

* تحضير دستور مؤقت للمجلس الملي يشمل تفاصيل اجراء عمليه الترشيح والانتخاب بشكل منتظم وحضاري..

* يهيب المجلس الملي بأرثوذكسيي عبلين، الحفاظ على سلامه النسيج الاجتماعي وأجواء ألمحبه والوئام السائدة بين ابناء الطائفة الواحده..


وصل الى موقع العرب نص البيان الذي اصدره أبناء الطائفة الارثوذكسيه في عبلين، حول الانتخابات للمجلس الملي الارثوذكسي وشؤون ادارية داخلية في المجلس. وجاء في نص البيان: 
 
أيها الأخوات والأخوه الأحباء،
توضيحا لبعض الأمور والتطورات الحاصله على الساحه الارثوذكسيه في البلدة ومن اجل تعميق التواصل بين ابناء الطائفة ومجلسهم الملي نصدر هذا البيان:
1. ان الانتخابات للمجلس الملي هي مطلب كافة أعضاء المجلس الملي الحاليين، تماما كما هي مطلب جميع ابناء الطائفة الارثوذكسيه في عبلين.
2. بتاريخ 12/05/2009  تم اتخاذ قرار في المجلس الملي بضرورة أجراء الانتخابات لمجلس الطائفة وذلك بعد الدراسه والتفكير في كيفيه أجرائها والتحضير لها.
3. بناءً عليه، تم في نفس الجلسة تأليف لجنه انتخابات مكونه من السادة: جودي سابا حاج, جوزيف إيليا نشاشيبي, رفيق جريس عواد, سمعان شحاده سلمان, واسامه جميل غبريس، مهمتها الترتيب والتحضير على وجه السرعة لتهيئة الظروف الملائمة لانتخابات سليمة وديمقراطية.
4. أوكلت الى هذه اللجنه مهمتان رئيسيتان: الاولى أجراء مسح شامل لأبناء الطائفة، بالتعاون مع الكشاف الارثوذكسي لمعرفة عدد ابناء الطائفة وتحديد أصحاب حق الاقتراع كخطوه أولى يتم بعدها البدء بتحضير مخزن معلومات دقيق وشامل عن الطائفه، يشمل أبناء الطائفة الموجودين في البلاد والخارج من اجل توثيق وتقوية التواصل بين ابناء الطائفة  الواحدة.
والثانية تحضير دستور مؤقت للمجلس الملي يشمل تفاصيل اجراء عمليه الترشيح والانتخاب بشكل منتظم وحضاري.
4. لجنه الانتخابات باشرت عملها واجتمعت مع ممثلي الكشاف الأرثوذكسي وتم الاتفاق معهم على بدء عملية الإحصاء بعد 20/06/2009 (موعد انهاء الامتحانات في المدارس الثانوية حيث يتعلم معظم اعضاء الكشاف).
5. لجنه الانتخابات توجهت بواسطة احد أعضائها للمحامي السيد سمير حاج للاستعانة بخبرته من اجل وضع دستور مؤقت للمجلس الملي، وقد باشر السيد سمير حاج عمله كما اتفق.
6. بتاريخ 9/06/2009 وبعد تقييم عمل لجنه الانتخابات وتقدير المده الزمنيه اللازمة لإتمام مهمتها قرر المجلس الملي ان الانتخابات للمجلس الملي الأرثوذكسي ستجري في موعد أقصاه تشرين اول "أكتوبر" سنه 2009 .
وعليه فان المجلس الملي يهيب بأبناء طائفتنا الارثوذكسيه ان يتعاونوا مع أخوتنا في الكشاف الأرثوذكسي لإنجاح عمليه الإحصاء، وان يلتفوا حول مجلسهم الملي ويساندوه في مهمته هذه والانضمام للطاقم المشرف على اجراء الانتخابات لمن يرغب بذلك.
كما يهيب المجلس الملي بأرثوذكسيي عبلين، الحفاظ على سلامه النسيج الاجتماعي وأجواء ألمحبه والوئام السائدة بين ابناء الطائفة الواحده من اجل انجاز مشروع الانتخابات بشكل حضاري وديمقراطي حماية للوحدة العبلانيه برمتها.
 باحترام: اعضاء المجلس الملي الأرثوذكسي في عبلين: شوقي حبيب، جابر عزام، جوزيف نشاشيبي، سامر تيم، رفيق عواد، يوسف اسعد، سمعان سلمان، اسامه غبريس، جاكي حاج، وهاب عبيد، الياس واعي، جودي ميرم، جودي حاج..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259487.71
BTC
0.51
CNY