الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:02

فوز جوقة ماريوسف الناصرة بمهرجان

كل العرب
نُشر: 10/06/09 10:22

* جوقة مدرسة مار يوسف من الناصرة فازت في المرتبة الاولى والتي قادتها المعلمة الفنانة عازفة البيانو نتالي ابو احمد


باشراف دائرة المعارف العربية والبدوية أقيمت الثلاثاء مسابقة ومهرجان الجوقات العربية للسنة الثانية على التوالي وللعام الدراسي 2009 في قاعة جبرائيل في طبريا، وذلك بحضور كل من مدير المعارف العربية الاستاذ عبدالله خطيب، والمسؤول عن التعليم البدوي الدكتور محمد الهيب، والمفتش عن المراكز التربوية الاستاذ يوسف حمدان، والمفتش العام الاستاذ والشاعر موسى حلف، ومفتشة رياض الاطفال المعلمة سناء علاء الدين، والمفتشة على التربية الموسيقية في المنطقة الشمالية الدكتورة عدنه معياني، كما واشرف ونظم  هذا البرنامج الرائد في الوسط العربي المايسترو والمرشد القطري على التربية الموسيقية في المدارس العربية والبدوية الاستاذ تيسير حداد.



بعد الاعلان في بداية السنة الدراسية عن مسابقة ومهرجان الجوقات للمدارس العربية الثاني للعام الدراسي 2009 تحت عنوان الرحابنة وفيروز تقدمت عشرات المدارس العربية من المرحلة الابتدائية بطلب الانتساب للظهور في المهرجان القطري للتعبير عن رغبتهم في فن الاداء الموسيقي بالمادة الموسيقية التي حددت مسبقا للتنافس بين الجوقات. وهي باكورة من اعمال عمالقة الفن اللبناني المعاصر الاخوين رحباني وفيروز. بعد التصفيات والتقدم الى المرحلة النهائية تم اختيار عشر جوقات من مجموع الجوقات العام المتقدم للمسابقة القطرية للاداء الحي والمباشر على منصة قاعة بيت جبرائيل في طبريا.



هذا، وقد استطاعت غالبية الجوقات المشاركة بان تطغي جوا من الابداع وفن الاداء الموسيقي الراقي والرائع حتى انها نجحت في تجسيد  لوحة من التعبير الصادق وحسن الظهور المميز والتلاحم مع اصالة ثقافتنا الموسيقية  بشكل تشنف له الاذان وتهتز به المشاعر وترتجف منه الاجساد. صعب الكثير على لجنة التحكيم في اختيار ثلاثة جوقات للفوز في المراتب الاولى.


الفنانة وعازفة البيانو نتالي ابو احمد

وبعد فوز جوقة مدرسة مار يوسف الناصرة في المرتبة الاولى بقيادة المعلمة الفنانة وعازفة البيانو نتالي ابو احمد وفي المراتب الثانية مدرسة الشافعي الابتدائية- باقة الغربية بقيادة المعلم جمال غرة ومدرسة العين شفاعمرو بقيادة الاستاذ رياض شهاب وفي المرتية الثالثة مدرسة الزهراء- كفر قاسم بقيادة الاستاذ جوزيف عودة. تسلمت الجوقات الفائزة من دائرة المعارف العربية والبدوية اربعة جوائز قيمة عبارة عن غرفة موسيقية تحتوي على عدد كبير من  الالات الموسيقية المطلوبة للمرحلة الابتدائية  لدعم وتشجيع الطلاب في العطاء المستمر في مسيرة الابداع.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
234891.87
BTC
0.52
CNY