الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

اليوم الاثنين مهرجان في حرفيش

من-خليل معلوف مراسل
نُشر: 08/06/09 16:51

* هذا المهرجان الجماهيري سيشكل حلقة أولى في سلسلة طويلة من النشاطات الاحتجاجية، التي ستتصاعد حتى التحقيق الجذري للحقوق الأساس، في وجه سياسة التمييز والظلم وانتهاك الحقوق


عمم المحامي فريد غانم رئيس مجلس المغار المحلي والناطق بلسان منتدى رؤساء السلطات المحلية الدرزية والشركسية بيانا جاء فيه ان مساء اليوم  الاثنين 8.6.09 الساعة السادسة مساء، سيقام مهرجان جماهيري لكل مواطني القرى العربية الدرزية والشركسية وذلك في مقام النبي سبلان في قرية حرفيش، وذلك في إطار النضال الذي شرع فيه قبل ايام رؤساء المجالس العربية الدرزية والشركسية (بلدة كفركما). في وقت جرت في هذه القرى نشاطات مختلفة لتعبئة الجمهور الواسع وتجنيده لنضال لا يساوم، حتى تحقيق الحقوق العادلة وإخراج هذه القرى من الأزمات المزمنة ووقف السياسة الهادفة إلى جعل الدروز حطابين وسقائين.



 وجاء في البيان، "إن هذا المهرجان الجماهيري سيشكل حلقة أولى في سلسلة طويلة من النشاطات الاحتجاجية، التي ستتصاعد حتى التحقيق الجذري للحقوق الأساس، في وجه سياسة التمييز والظلم وانتهاك الحقوق الأساس وسياسة الاستهتار التي تعاني منها القرى الدرزية والشركسية منذ قيام الدولة.
إن رؤساء منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية عملوا وسيعملون يدا واحدة، ولن تمر أية محاولات لزرع الفرقة بينهم. وهم سيعلنون في المهرجان، مدعومين من القيادات الدينية وقيادات من كل الطيف السياسي، عن تصعيد النضال حتى تحصيل الحقوق، وسيكشفون عن قائمة من النشاطات التي ستتخذ في الأيام والأسابيع القادمة، وأنه إذا استمرت حكومة إسرائيل ووزارة الداخلية في الاستهتار بنا، فإن النضال سيتصاعد وسيشمل نشاطات غير مسبوقة.



وواصل البيان الموجه الى وسائل الاعلام القول، "في إطار التحضير للمهرجان ومواصلة النضال، اجتمع رؤساء المنتدى يوم، 6.6.09، في مقام النبي شعيب عليه السلام والتقوا مئات المشايخ من كل القرى، وعرضوا أمامهم الأزمات الخانقة التي تعاني منها القرى الدرزية والشركسية في جميع مجالات الحياة، جراء سياسة التمييز والظلم منذ قيام الدولة. روساء المنتدى، الذي استقبلهم مئات المشايخ بأذرع مفتوحة في مقام النبي شعيب عليه السلام، أوضحوا أنهم على أتم الاستعداد لنضال طويل، مهما يكن قاسيا، أنهم لن يقبلوا بالفتات، وأنهم يطالبون بالاستجابة الكاملة لمطالبهم العادلة في جميع مجالات الحياة، بما في ذلك تحويل فوري لعشرات ملايين الشواقل، كي يتمكنوا  من قيادة قراهم إلى بر الأمان".
البيان خلص للتذكير بان هذا مهرجان الجماهيري المنعقد مساء اليوم في حرفيش، سيعلن، من خلاله رؤساء المنتدى عن خطوات غير مسبوقة، والتي ستتصاعد طالما لم تستجب حكومة إسرائيل لمطالبهم. ومن الخطوات التي يخطط لها رؤساء المنتدى للأيام والأسابيع القادمة: توسيع نطاق الإضراب، مظاهرات في القرى ومحيطها، إقامة خيمة اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، مسيرات متنوعة بما فيها مسيرة من راس الناقورة حتى إيلات، وقائمة طويلة من النشاطات بعضها غير مسبوق.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY