تشققات بجدران واعمدة برج مياه قرية ام القطف بسبب التفجيرات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تشققات بجدران برج مياه ام القطف

* ترميم التصدعات اكثر من مرة ولكن البرج قابل للسقوط

* منزل فاروق كبها وشقيقه يوسف كبها تعرضا الى تصدعات خطيرة جراء التفجير

* الشركة: ادعاءات المواطنين في ام القطف غير صحيحة ونحن منذ فترة طويلة خففنا قوة التفجير


تسببت تفجيرات كسارة فيرد في وادي عارة الى احداث تشققات بجدران واعمدة برج مياه قرية ام القطف مما يشكل خطرا على ثبات البرج.
وفي حديث مع احمد طاهر رئيس جمعية الرقي لمياه الشرب في ام القطف قال :"تعرض برج الماء في القرية منذ عامين تقريبا الى تشقق كبير في جدرانه واعمدته وذلك بسبب تفجيرات كسارة فيرد القوية حيث قمنا اكثر من مرة بترميم التصدعات ولكن البرج اصبح قابلا للسقوط".
واضااف: "توجهنا الى شركة شفير المسؤولة عن التفجيرات واخبرناهم ان الوضع خطير وان التفجيرات قوية جدا وشرحنا لهم معانات المواطنين التي تصدعت منازلهم ايضا جراء قوة التفجير الا اننا نتكلم على ما يبدو مع جماد علما ان قوة التفجير ما زالت قوية واوضح ابو قاهر انه اذا لم ترتدع شركة شفير عن التفجير سنقوم بمقاضاتهم.


وفي رده على ادعاءات المواطنين قال شاكي ايرز مدير العمل في شركة شفير:"ادعاءات المواطنين في ام القطف غير صحيحة ونحن منذ فترة طويلة خففنا قوة التفجير ووضعنا مقياسا على احد المنازل لقياس قوة التفجير ويمكن لكل واحد مراقبة هذا المقياس .
وتجدر الاشارة ان منزل فاروق كبها وشقيقه يوسف كبها تعرضا الى تصدعات خطيرة جراء التفجير وهم يناشدون كما يناشد اهالي القرية جميعا ان تكف شركة شفير عن اقلاق مضاجعهم بالتفجيرات القوية.

كلمات دلالية