لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية عرعرة تستنكر وتشجب شكوى المراقبين ضد مدير المدرسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استنكار اولياء الامور بثانوية عرعرة

* التوجه للقضاء والشرطة في سبيل معاقبة كل فرد ساهم وعمل على التسبب بالاساءة لسمعة المدرسة

* المدرسة تحظى بسمعة طيبة وتحصيل تعليمي وتربوي عالٍ ومتميز بين المدارس العربية واليهودية

* المطالبة بتكثيف الجهود والمبادرة لسلسلة من المشاريع والمخططات لاعادة اسم المدرسة الى مكانها الرائد المعهود

* لجنه اولياء الامور تستنكر بشده كل ما نشر من بلاغ كاذب وملفق في الصحافه في محاوله رخيصه لتشويه سمعه المدرسه


على خلفية توجه مراقبين لوزارة المعارف من شركة تجبور بتقديم شكوى ضد  مدير المدرسة الثانوية عرعرة  خضر عقل على مساعدة احد اقربائه بحسب ادعاءاتهم، بادرت لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة يوم امس الجمعة بعقد جلسة طارئة وذلك للتباحث بهذه الادعاءات وشجبها واستنكارها على اثر الاساءة وتشويه سمعة المدرسة على خلفية اخر التطورات.
وقد اقيم الاجتماع في المدرسة الثانوية وشارك فيه رئيس واعضاء لجنة اولياء امور الطلاب الى جانب مدير المدرسة وقد تم التباحث بجميع المستجدات والتطورات حيث اعرب اعضاء لجنة اولياء امور الطلاب عن استنكارهم واستيائهم وامتعاضهم للاساءة والتشويه بسمعة المدرسة على خلفية ما ادعاه المراقبون التابعون لشركة تجبور، مطالبين التوجه للقضاء والشرطة وذلك في سبيل معاقبة كل فرد ساهم وعمل على التسبب بالاساءة لسمعة المدرسة التي حظيت بسمعة طيبة وتحصيل تعليمي وتربوي عالٍ ومتميز بين المدارس العربية واليهودية في البلاد، كما اكدوا ان هذه الاساءة والتطورات الاخيرة سببت تأثيرا سلبيا على الطلاب ومن المتوقع ان تؤثر على تحصيلهم التعليمي.


هذا ترأس الجلسة رئيس لجنة الاباء احمد مصاروة والذي استهل الجلسة بتقديم استنكاره واستيائه باسمه وباسم جميع اولياء امور الطلاب وطلاب المدرسة واهاليهم جميعا مطالبا الجهات المسؤولة عن شركة تجبور بتصليح الاخطاء التي سببتها الشركة للطلاب والمدرسة , كما طالب بتكثيف الجهود والمبادرة لسلسلة من المشاريع والمخططات لاعادة اسم المدرسة الى مكانها الرائد المعهود بين مدارس المنطقة والمدارس العربية مؤكدا ان مدرسة عرعرة الثانوية كانت وما زالت نظيفة وستبقى كذلك .
من جانبه قدم مدير المدرسة المربي خضر عقل تقريرا شاملا ومفصلا للحضور حول جميع التطورات والملابسات وعن سلوكيات المراقبين   والاسباب التي دفعته لمنعهم من المشاركة في المراقبة وعن صلاحية المدير بتوقيف أي مراقب, كما ونفى جميع  الادعاءات والاتهامات التي وجهت اليه بشكل قاطع من قبل المراقبين مؤكدا انها فتنة وغير مهنية وعارية من الاساس والصدق والمهنية .
هذا وفي نهاية الاجتماع قامت لجنة اولياء امور الطلاب باصدار منشور خاص تم تعميمه على الطلاب واهاليهم وارساله لجميع الجهات المسؤولة ووسائل الاعلام وجاء فيه :"بعد ان استمعت لجنه اولياء الامور لتقرير مفصل من قبل مدير المدرسة المربي خضر عقل ومركز امتحانات البجروت المربي سامي عيسى والذي يشير على انه تم إيقاف عمل المراقبين في المدرسة  كمراقبين داخل الغرف في تاريخ 05/13  والذي تبعه تصرفات غير اخلاقية وغير مهنية في الامتحانات الاخيرة مما اضطر المدير بطلب عدم ادراجهم في الامتحانات الاخيرة فقاما  بتلفيق  الخبر الكاذب  وعملية التشهير والقذف والتي تدل على  مبدأ الانتقام والتخريب وعلى ضوء ما هو مسجل في محضر الجلسه ترى لجنه اولياء الامور ما يلي:


1-لجنه اولياء الامور تستنكر بشده كل ما نشر من بلاغ كاذب وملفق في الصحافه في محاوله رخيصه لتشويه سمعه المدرسه وادارتها دون التحقق من الامر بشكل مهني.
2- لجنه اولياء الامور تدعم موقف المدرسه وادارتها وتثق كل الثقه باداره المدرسه والتي تعمل جاهده في المحافظه على نزاهه الامتحانات  وذلك بعد ان قامت بدراسه عميقه للموضوع مع الاداره , المعلمين والطلاب.
3-تطالب لجنه اولياء الامور وزاره المعارف ان تختار مراقبين مهنيين ومسؤولين وذلك حسب معايير واضحه تفي بمتطلبات المحافظه على نزاهه الامتحانات.
4- ستتوجه لجنه اولياء الامور الى شركه تجبور لمطالبتها بالاعتذار الرسمي ونفي كل ما ورد على لسان المراقبين من شركتهم وتحمل المسؤوليه كامله وذلك من خلال الصحافه .
5-تطالب لجنه اولياء الامور وزاره المعارف بتنحيه شركه تجبور عن ممارسه عملها في مدرسه عرعره الثانويه خلال الامتحانات المقبله وذلك بارسال مراقبيم مهنيين من قبل الوزاره يتحملون المسؤوليه وامانه مراقبه الامتحانات , والى ان يتم ذلك نطلب من شركه تجبور بارسال مراقبين جدد ذوي خبره في مجال المراقبه بشرط ان لا يكونوا من  المنطقه .
6- علمنا ان المدرسه ومدارس اخرى في المنطقه  قدمت شكاوى تتطرق الى عدم مهنيه ومسؤوليه الشركه وذلك في العام الدراسي 2007/2008  وذهلنا ان الشركه قامت بتبديل الطواقم بحيث ان الطاقم الذي تقدمت ضده شكوى في احدى مدارس المنطقه تم ارساله الى مدرسه عرعره الثانويه لهذا  ستقوم لجنه اولياء الامور بفحص الامر مع قسم الامتحانات في وزاره المعارف واتخاذ الاجراءات القانونيه المناسبه.
7-  ترى لجنه اولياء الامور ان  مصلحه الطلاب هي العليا   ويجب اتخاذ جميع التدابير من اجل حمايه الطلاب من مثل هذه الاحداث.
8-تتوجه لجنه اولياء الامور الى الاهالي , الطلاب وخريجي المدرسة  وكل من قرأ الخبر الكاذب والمبني على الحقد والضغينه  لدعم المدرسة وموقفها الصادق ونواياها الحسنة  .
9- لجنة اولياء الامور تتوجه لطلاب المدرسة لتهدئتهم وتطالبهم بعدم التأثر مما حدث والمحافظة على نزاهة الامتحانات حتى لو تواجد مراقباً فاشلاً  .
10- لجنة الاباء ستقوم بزيارة للطالب الذي لم يتقدم للامتحان بسبب التصرف البربري من قبل المراقب وخاصة بعد ان علمت اللجنة ان الطالب يرفض القدوم الى المدرسة.

كلمات دلالية