أخبارNews & Politics

مجلس الفرديس المحلي يوزع 59 حاسوبأ على طلاب صفوف السوابع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
16

حيفا
غيوم متناثرة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
17

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
مطر خفيف
16

راس الناقورة
غيوم متفرقة
16

كفر قاسم
غيوم متفرقة
16

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجلس الفرديس المحلي يوزع 59 حاسوبأ

قام مجلس الفريديس بتوزيع 59 حاسوبا على طلاب من صفوف السوابع، في اطار مشروع حاسوب لكل طالب والذي يرعاه ديوان رئيس الحكومه . شريحة

*اكثر من 200 حاسوب وزع حتى الان  في اطار مشروع حاسوب لكل طالب

* رئيس المجلس:" هدفنا ان يصل الحاسوب لكل بيت وطالب"


قام مجلس الفريديس بتوزيع 59 حاسوبا على طلاب من صفوف السوابع، في اطار مشروع حاسوب لكل طالب والذي يرعاه ديوان رئيس الحكومه . شريحة الطلبة الذين يتم اختيارهم لمنحهم هذا الحاسوب يجب ان تتوافر لديهم معايير ومقاييس معينه اهمها : ان لا يكون لديهم حاسوب في المنزل ، والوضع الاقتصادي للعائله صعب للغايه وهذا يقرره قسم الخدمات الاجتماعية التابع للمجلس، اضافة الى ذالك يؤخذ بالحسبان مصادر رزق العائله وعدد افرادها، ومعيل ام اثنان بداخلها وامور اخرى .


الطلاب الذين حصلوا على هذه الحواسيب تم تأهيلهم مهنيأ حول كيفية الولوج والابحار في الشبكة العنكبوتية ، الانترنيت ، من خلال دورة خاصة نُظمت خصيصأ لهذا الغرض ، اضافة الى ذالك سيتم ربط هذه الحواسيب بشبكة الانترنيت مجانا لمدة ستة اشهر. المجلس المحلي في الفريديس يشارك في مشروع  حاسوب لكل طالب، منذ عام 2003 حيث وزع في ذالك العام 45 حاسوبأ ، وفي عام 2005 تم توزيع 60 حاسوبا ، وفي عام 2007 تم توزيع 44 حاسوبأ ، واليوم وكما اسلفنا تم توزيع 59 حاسوبأ .


رئيس المجلس يونس مرعي قال:" لقد لمسنا الفرحة والبهجة في وجوه الطلبة والاهالي ، والمجلس  مستمر في هذا النهج وهذا العام سنطالب بادراج صفوف الخوامس والسوادس لهذا المشروع كي يتسنى لنا توسيع رقعة وشريحه الطلبة الذين حرموا حتى الان من توافر حاسوب في منازلهم ، لمس هذا الجهاز والاستفادة من المعلومات العلمية والثقافية والتربوية المخزَنة بداخله" . مرعي الى ذالك نوه الى ان المجلس  لن يتوانى برصد الميزانيات الازمة لمثل هذه المشاريع والتي من شأنها ان تساعد الطلبة في القرية كسب المهارات التربوية والثقافية والعلمية ايضا ، وبالتالي النهوض بمجتمعنا العربي. 

كلمات دلالية
كورونا في إسرائيل: عدد المصابين 8904