اسواق العربEconomy

تقدم ونجاح للموظفين العرب والاستراتيجية تحسين وتطوير الخدمات في الوسط العربي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
14

حيفا
غائم جزئي
15

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
18

عكا
غائم جزئي
14

راس الناقورة
غيوم متفرقة
15

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
20
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تقدم ونجاح للموظفين العرب في بيزك

تعتبر شركة بيزك بينليئومي الشركة الأولى في تقديم خدمات الانترنت السريع في البلاد وفق الاحصائيات والابحاث التي قامت بها مختلف شركات والجهات

تعتبر شركة بيزك بينليئومي الشركة الأولى في تقديم خدمات الانترنت السريع في البلاد وفق الاحصائيات والابحاث التي قامت بها مختلف شركات والجهات المختصة في مجال الانترنت، في الوقت نفسه تعمل شركة بيزك بينليئومي على تطوير خدماتها وانتشارها بفضل جهود العمال والموظفين والمدراء العرب. صحيفة "كل العرب" تلتقي مجموعة من الموظفين العرب الذين شقوا طريقهم بنجاح كبير وبدعم من المسؤولين في شركة بيزك بينليئومي .

بسام  بيرومي عكا

- أولاً لو تعرفنا على مجال اختصاصك، تعليمك، وأيضاً المجال الشخصي..؟
"عمري 32 سنة من عكا. تعلمت شبكات حواسيب وأعمل في بيزك بينليئومي منذ  ثلاث سنوات.  مدير طاقم تقني للقطاع التجاري. في نطاق عملي انا مسؤول عن  20 عاملا من العرب واليهود ، ويعطون خدمة هاتفية للزبائن. الزبون الذي لديه مشكلة معينة في شبكته أو حاسوبه، يتصل ويصل إلى طاقمي، وهذا الطاقم يعطيه كل الحلول، وكل ما يلزم".

ثلاث سنوات ليست فترة قليلة، كيف بدأت عملك، وكيف تقدمت؟

"بدأت عملي عام 2006 ، كعامل بسيط في بيزك بينليئومي، وصعدت السلم من أول درجة، وبعد 9 أشهر اعلنت مناقصة لمدير قسم التدريبات في بيزك بينليئومي، وأنا كنت قادم من خلفية فنية، حيث ظهرت على المسرح، وأقف أمام الناس، أتكلم، أحكي وأعطي، فكان من السهل علي أن أنتقل الى هذه الوظيفة وهي وظيفة مسؤول عن مركز التدريبات في بيزك بينليئومي. مكثت سنة في هذه الوظيفة، بعد ذلك انتقلت الى مركز التدريبات التقني (التجاري) لمدة نصف سنة، بعدها طُلِبَ مني أن أكون مسؤولاً عن طاقم معين بعد أن كان لديّ الخبرة لهذا العمل".

أفهم من حديثك أن مجال التقدم للموظفين العرب في بيزك بينليئومي متاح؟

"نعم . هنالك امكانية كبيرة، حتى أنني كنت أشعر بالسهولة والدعم والمرافقة المهنية. أحسست أن هنالك من يشجعني لكي اتقدم في العمل".

 لو تعطينا لمحة عن طبيعة الخدمات التي تقدمونها لجمهور الوسط العربي من خلال مهامك والقسم المسؤول عنه؟

"هنالك الكثير من الشركات في الوسط العربي، جرائد، مجلات، الموجودة في القسم الذي نعمل به. عادة نحن نعمل في قسم هذه الشركات والمجلات والجرائد فيكون مثلاً عطل معين في الإنترنت الخاص بالشركة، ولا يستطيعون الدخول على الإنترنت ولا يستطيعون بعث البريد الالكتروني معين لمنطقة معينة، فنحن ندخل على الموضوع وعن بعد نستطيع تصليح العطل الموجود. فإذا استطعنا تصليحها يكون عملنا قد انتهى، وإذا لم نستطع تصليحها عن طريق الهاتف فإننا نرسل أحد التقنيين من الشركة لتصليح العطل الموجود أو الشغلة المعطلة".

طارق جبارين أم الفحم

عرفنا عن نفسك؟
"طارق جبارين، أم الفحم ، عمري 28 سنة، مدير فريق دعم تقني في القسم  التجاري. بدأت عملي في بيزك بينليئومي قبل سنتين في وظيفة مدير فريق الدعم التقني لللغة العربية. عندما بدأت في بيزك بينليئومي وضعت الشركة نصب أعينها الوسط العربي، فبدأنا نفكر كيف يمكننا ان نعطي الخدمة بشكل افضل واجود للوسط العربي، والاهم من ذلك بلغته الخاصة. بنينا فريق دعم تقني باللغة العربية، وفكرنا كيف نستطيع أن نساعد الوسط العربي في فهم معنى الإنترنت، والإنترنت الآمن. فقمنا بعدة فعاليات في الوسط العربي منها زيارة المدارس وزيارة بيوت الأهالي".

كون مجال اختصاصك في مجال "الانترنت الآمن" هل وسطنا العربي لديه الوعي الكافي؟

"في البداية كنت أفكر أن الوسط العربي لديه الوعي للإنترنت الآمن، لكن عندما دخلنا الى مجال الفعاليات رأينا أن الوضع في الوسط العربي بحاجة إلى توعية بخصوص هذا الموضوع. من أجل ذلك كان يتوجب وجود فريق دعم تقني في اللغة العربية، ولذلك عملنا على زيارة المدارس وبيوت الأهالي، عندما دخلنا بيوت الأهالي ورأينا المأساة في عدم الفهم الصحيح للأهالي للإنترنت، ففكرنا كيف نستطيع عمل منتجات تساعد الأهل مثل الـخدمة ال I keeper باللغة العربية لتصفية وحجب مواقع غير مرغوبة كي نجعلها تعطي طمأنينة للأهل والأولاد  في الوسط العربي وتزيد رقابة الاهل وتضمن تصفح الامن في الانترنت.
كذلك أدخل قسم التسويق الذي يعمل أبحاث وفحص لمساعدة  الوسط العربي، وكيف يطور الإنترنت في الوسط العربي، وذلك بواسطة التوعية للاهل التي بدأنا تنفيذها في مختلف المجتمعات والمجموعات داخل المجتمع.

لؤي مصاروه من مدينة  الطيبة

لؤي مصاروه، متزوج وأب لبنتين، 39 سنة، يقول: "أعمل في بيزك بينليئومي منذ أربع سنوات كمدير في الدعم التقني لفريق اللغة العربية. مجال طاقمي هو إعطاء الخدمة للزبائن الذين يتكلمون اللغة العربية. خدمات عن طريق الهاتف، خدمات تقنية عن طريق الانترنت، بالأخص لزبائن اللغة العربية".

ما هي طبيعة المشاكل التي تصلكم وكيف تحلوها؟ وكم من الوقت يستغرق حلها؟

"المشاكل التي تصل الطاقم هي نفس المشاكل الموجودة عند أي واحد عنده انترنت، مثل مشكلة عدم التحكم في الانترنت، وعدم الدخول إليه، وفي وسطنا العربي هنالك  أهمية كبيرة في وضع  البرامج المهمة (المضامين) في الإنترنت، ويجب أن يكون للأهل تحكم ومراقبة تجاه أولادهم في كيفية استعمال الانترنت".

بالنسبة لمسيرة عملك في بيزك بينليئومي ، كيف وصلت الى منصبك؟

"بصراحة قبل عملي في شركة بيزك بينليئومي عملت بعدة شركات، وعندما عملت في هذه الشركة ارتحت وشعرت أن هذه الشركة تعطيني الأمان، وهذه الشركة تناديني وتقول لي إذا أنت جدي ومعني وتعطي لها ما تستطيع فالمجال أمامك مفتوح للتقدم وتستطيع أن تصل للأعلى. ما رأيته في هذه الشركة أنني دائماً أحسست وكأنني دخلت العمل اليوم وليس من فترة طويلة وذلك ينبع كوني مسرور جداً في عملي، يشجعوني على أن أتقدم وأتطور ولم أشعر أنني عربي".

شادي أبو مخ، من باقة الغربية
من هو شادي أبو مخ؟

  
"انا من باقة الغربية، 33 سنة، متزوج وأب لبنتين، أعمل في بيزك بينليئومي منذ  ثلاث سنوات وثمانية أشهر تقريباً. أنا الآن مدير طاقم الدعم التقني في قسم الخاص".

بماذا يختلف المدير عن الآخر في مجال التقنيات؟ من حيث الخدمات التي تقدموها؟

"لا يوجد فرق بين مدير طاقم ومدير طاقم، فالخدمات التي نقدمها للزبائن هي نفسها لكن باختلاف نوع القسم، فهنالك القسم التجاري والقسم الخاص".

كيف بدأت مسيرتك في بيزك وهل تطمح بالتقدم؟

"مسيرتي كما قلت في البداية بدأت كمندوب خدمة زبائن، وليس للدعم التقني، وخلال سنة ونصف انتقلت على القسم التقني، ومنذ أربعة أشهر أنا أعمل في هذه الوظيفة أي أنا جديد في وظيفتي، والمسيرة سوف تتواصل للأمام إنشاءالله".

كيف ترى توجه الوسط العربي بكل ما يتعلق في خدمات بيزك بينليئومي؟

"نحن اليوم في بيزك بينليئومي وضعنا في سلم اولوياتنا واهتماماتنا أن الزبون في المركز، أحدى الخدمات التي نحن اليوم نقدمها أن الشركة تهتم بالزبون العربي بشكل خاص، وهي بالخدمة عندنا نقول لها "سيطرة خبير" أي بامكان المختصين في بيزك بينليئومي السيطرة على المشاكل في الحواسيب بواسطة الانترنت وحلها من بعيد. بفضل الخدمة الجديدة، نقصر زمن البحث عن المشاكل في الحاسوب ونوفر الحل المطلوب للزبون مع تقوية تجربة الخدمات التي يحظى بها الزبائن".
نحن نعيش أوج من المنافسة بين مختلف شركات الإتصال، ماذا تقول للوسط العربي الذي يبحث عن الجودة والسرعة؟
"بيزك بينليئومي تضع الزبون في المركز، والخدمات التي نقدمها اليوم في خدمات خاصة للوسط العربي، كل زبون عربي يتصل يحصل على الخدمة بلغته الخاصة، وهذا الشيء غير موجود في أي شركة اخرى. (ان تتلقى الخدمة بلغتك). هذا أسهل على الزبائن وعلى المندوبين لمنح الخدمة الافضل والأسرع. شركة بيزك بينليئومي تشجع الخدمة المؤثرة، وهي خدمة تقدم للزبون  وليس لها علاقة بعمل بيزك بينلوئمي مثلا عندما يتصل الزبون علينا في بعض الحالات يصعب حل مشكلته عن طريق مكالمة هاتفية، ليس لأننا لا نملك القدرة، وإنما المشكلة موجودة بأمور مختلفة تقنية في جهاز الكمبيوتر لا تخص بيزك بينليئومي. الخدمة عندنا لا تسمح لنا بترك الزبون ان يحل مشكلته لوحده، بل نحفز المندوبين بأن يفكروا بنطاق أوسع وأن يبذلوا طاقة لحل المشكلة.  نحن نؤمن بزبائننا، كما ان بيزك بينليئومي تؤمن في موظفيها. وكل موظف لديه القدرة والتطلع الى الأمام من أجل التقدم، سوف يجد الدعم من الشركة لكي يحصل على ما يريد، ولكن الشيء المطلوب من كل شخص يريد أن يتقدم ، ليس مهماً الوظيفة التي سيصل اليها، ولكن المهم والاساس للنجاح لتحقيق ذلك أن تكون لديه القدرة والإرادة لكي يصل لذلك. وسوف يلقى كل دعم עتحقيق حلمه في التقدم".

كلمات دلالية
7428 مصابًا بكورونا في إسرائيل