أخبارNews & Politics

ضمن فعاليات أسبوع الثقافة:مدرسة السلام الجماهيرية في عرعرة النقب تنظم يوم التراث البدوي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجماهيرية في النقب تنظم يوم التراث

ضمن فعاليات أسبوع الثقافة التي تنظمه مدرسة السلام الجماهيرية الابتدائية في عرعرة النقب سنويا، نظمت يوم التراث البدوي، في أولى أيام الأسبوع (اليوم الأحد).
قام على اليوم الأستاذ جهاد الطلقات مركز الفعاليات الاجتماعية في المدرسة، بالتعاون مع الهيئة التدريسية، حيث تجول الطلاب في عدة محطات، وما ميز اغلبها أنها شغلت بالتعاون بين المعلمين و "وسفراء مفتاح القلب" من طلاب مدرسة السلام.


حضر فعاليات اليوم العشرات من الأمهات، ومركزات التربية الاجتماعية في وزارة المعارف، ورئيس المجلس المعين في عرعرة النقب ايتسيك شالوم، وجاسر أبو عرار سكرتير المجلس في عرعرة النقب، واحمد الشامي أمين الصندوق، وسالم أبو كوش مدير قسم التربية والتعليم، ولفيف من الأهالي، ومدراء مدارس في عرعرة.
شمل اليوم عدة محطات منها، المأكولات الشعبية، والغناء، والقصص البدوية، واللباس التقليدي، وفقرات ترفيهية، والأعشاب الطبية، والأفراح عند البدو، والض يافة ، والنسيج، والخيمة البدوية، والعديد من المحطات.
وقد شكر الأستاذ موسى أبو كوش المسؤولين من الطلاب والمعلمين الذين قاموا على هذا اليوم، وبين أن فعاليات الأسبوع ستشمل يوم الحذر والسلامة على الطرق الثلاثاء القادم، بحضور مسؤولين من السلطة الوطنية للسلامة على الطرق، ومن وزارة المعارف، وغيرهم من الأهالي، كما سيشمل محاضرات للأمهات بالتعاون من جمعة "بطيرم" ، وفي يوم الأربعاء من هذا الأسبوع سينظم يوم الصحة، والذي سيشمل فعاليات مختلفة في مجال الصحة.

 

كلمات دلالية