الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

بايدن يصل لبنان وحزب الله ينتقد

كل العرب
نُشر: 22/05/09 19:35

* فضل الله: زيارة بايدن "تندرج في سياق الإشراف الأميركي على الحملة الانتخابية لفريق لبناني يشعر باهتزاز

* الولايات المتحدة تعتبر حزب الله منظمة إرهابية وهي تدعم الأغلبية البرلمانية الحالية المناهضة لسوريا


وصل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى العاصمة اللبنانية بيروت للتأكيد على دعم واشنطن لاستقلال وسيادة لبنان، حيث من المقرر أن يلتقي بمسؤولي الحكومة اللبنانية قبل أسبوعين من انعقاد انتخابات تشريعية قد يحصل فيها حزب الله على أصوات الأغلبية.
وسيلتقي بايدن الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ورئيس مجلس النواب نبيه بري، حسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب بايدن الخميس. ويعتزم بايدن أيضا لقاء وزير الدفاع الياس المر، حيث من المقرر الإعلان عن مساعدة عسكرية أميركية للبنان، وفقا لما جاء في البيان أي لم يفصح عن تفاصيل الإعلان.


نائب الرئيس الأميركي جو بايدن

حزب الله ينتقد الزيارة
واعتبر حزب الله اللبناني الجمعة، من جهته، زيارة بايدن إلى لبنان تدخلا في شؤون البلاد والانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في السابع من يونيو/حزيران المقبل، داعيا إلى التصدي له.
حيث أكد عضو البرلمان اللبناني عن حزب بالله النائب حسن فضل الله أن زيارة بايدن إلى لبنان تأتي في سياق "الإشراف على الحملة الانتخابية" لقوى 14 آذار ذات الأغلبية في البرلمان.
وقال فضل الله، نقلا وكالة الصحافة الفرنسية، إن زيارة بايدن "تندرج في سياق الإشراف الأميركي على الحملة الانتخابية لفريق لبناني يشعر باهتزاز وضعيته الشعبية والسياسية في ضوء المتغيرات الخارجية والنتائج المتوقعة للانتخابات النيابية،" على حد قوله.
وتعتبر الولايات المتحدة حزب الله منظمة إرهابية وهي تدعم الأغلبية البرلمانية الحالية المناهضة لسوريا بزعامة سعد الحريري نجل رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري الذي اغتيل عام 2005.

مقالات متعلقة