صحةHealth

علماء الرياضيات في مدرسة الشافعي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
30

تل ابيب
غيوم متفرقة
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
30

قطاع غزة
غيوم متفرقة
31

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علماء الرياضيات في مدرسة الشافعي

أقيم مؤخرا يوم للرياضيات في مدرسة الشافعي شمل الصفوف الأولى لغاية الصفوف الرابعة بينما تم عرض مسرحية صحتك في الدنيا

أقيم مؤخرا يوم للرياضيات في مدرسة الشافعي شمل الصفوف الأولى لغاية الصفوف الرابعة بينما تم عرض مسرحية "صحتك في الدنيا" التابعة لمسرح السلام في سخنين أمام طلاب الصفوف الخامسة والسادسة.


شمل يوم الرياضيات مضامين في الرياضيات بروح منهج تدريس الرياضيات الجديد في وزارة التربية والتعليم من خلال فعاليات متعددة منها بطاقات العمل، ألعاب في الحساب من إعداد معلمي الرياضيات والطلاب لتطوير التفكير وتوسيع الآفاق وتمارين وألعاب أخرى باستعمال جهاز الحاسوب. هذا وقد أبدع المعلمون والطلاب في هذا اليوم وكانت المدرسة أشبه بخلية نحل تعمل بتعاون وتنسيق تام بين أفرادها لتحقيق الأهداف التي تقف من وراء هذا اليوم وأهمها تحبيب الطالب لموضوع الرياضيات وجعله يفكر بطرق أخرى غير التقليدية.


هذا وقد سميت صفوف المدرسة على أسماء علماء الرياضيات والفلك وتم تزويد الطلاب بمعلومات حول هؤلاء العظماء ومنهم: الإمام علي بن أبي طالب، أبو عبد الله محمد بن فارس عيسى (المهاني)، غياث الدين أبو الفتح عمر بن إبراهيم النيسابوري (عمر الخيام أو الخيامي)، فخر الدين محمد بن الحسن الحاسب (الكرجي أو الكرخي)، شمس الدين نجم الدين أبو زكريا يحيى بن الحكم بن عبدان بن عبد الواحد (اللبودي)، أبو الحسن ثابت بن قرة، أبو الحسن علي بن أبي سعيد عبد الرحمن بن أحمد الصدفي المصري (أبو يونس المصري)، أبو عبد الله محمد بن جابر بن سنان الحراني (البتاني)، عبد الله محمد بن عمر (ابن بدر)، أبو الريحان محمد بن أحمد البيروني (البيروني)، أبو عبد الله بن موسى الخوارزمي (الخوارزمي)، أبو نصر بن يحيى بن عباس (السموأل المغربي)، أبو الوفاء محمد بن محمد يحيى بن اسماعيل بن العباس (البوزجاني) وآخرون.
وقد قام على هذا اليوم مركز موضوع الرياضيات في المدرسة الأستاذ ياسر أبو مخ الذي قام بجهود كبيرة لإنجاح اليوم بالتنسيق مع مرشد الرياضيات في لواء حيفا الأستاذ أشرف أبو عمار الذي أسهم إسهاما كبيرا في تحقيق أهداف هذا اليوم. كل ذلك إضافة لمعلمي الرياضيات في المدرسة: زينب يونس، محمد عبد السلام وتد، سهيلة غنايم، بيان قعادنة، أمل أبو مخ وكوثر أبو مخ، وكذلك مربيات الصفوف الشاملة رويدة أبو مخ، هيام غرة، فدوى أبو مخ، ابتسام وتد، مريم غنايم وعائشة أبو مخ.
أشاد مدير المدرسة المربي جمال أشقر بجهود معلمي الرياضيات الجبارة التي بُذلت لإنجاح يوم الرياضيات وكذلك الطلاب الذين أسهموا إسهاما كبيرا في نجاح اليوم المذكور وخاصة طلاب الصفوف الخامسة والسادسة الذين رافقوا معلمي الرياضيات وقاموا بإرشاد طلاب الصفوف المشتركة في يوم الرياضيات.

كلمات دلالية
القطرية لأولياء ألامور ترفض إلزام تعليم قانون القومية