الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

مدرسة أورط عكا تنظم مسابقة الفرقان

كل العرب
نُشر: 18/05/09 09:57

* مدرسة المشهد التكنولوجية تفوز في المسابقة على مدرسة أورط بنقطة واحدة

* الهدف من هذه المسابقة هو اعداد الطلاب والطالبات لامتحان الدبلوم والبجروت في مادة التربية الاسلامية


نظمت مدرسة اورط على اسم حلمي شافعي في مدينة عكا مسابقة الفرقان الاولى في المعلومات الدينية ومادة التربية الاسلامية المخصصة لامتحان البجروت. وقد استضافت المدرسة في هذه المسابقة طلاب المدرسة التكنولوجية المشهد. يذكر ان لجنة امناء الوقف الاسلامي في مدينة عكا وبرئاسة الاستاذ كمال جيوسي كانت الراعية لهذه المسابقة. برز من بين الحضور الاستاذ محمد حجوج مدير مدرسة اورط عكا، الشيخ محمود عمري مفتش موضوع التربية الاسلامية، الاستاذ زياد حسن مدير المدرسة التكنولوجية المشهد، الاستاذ كمال جيوسي رئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي، الشيخ محمد زهرة معلم مادة التربية الاسلامية في مدرسة اورط والمشرف على هذه المسابقة، الاستاذ ياسر ابو ريا والمعلمة تحرير زعبي مدرسا التربية الاسلامية في تكنولوجية المشهد وعدد من الضيوف المشاركين من مدينة عكا ووفد من معلمي وطلاب المدرسة التكنولوجية المشهد.



عرّف المسابقة واشرف عليها الشيخ محمد زهرة الذي رحب بالحضور وبين اهمية هذه المسابقة والتي تعتبر الاولى من نوعها في المدارس العربية، وبين في كلمته الافتتاحية بان الهدف من هذه المسابقة هو اعداد الطلاب والطالبات لامتحان الدبلوم والبجروت في مادة التربية الاسلامية.
ثم كانت كلمة الاستاذ محمد حجوج والذي رحب من خلالها  بجميع الحضور وأثنى على رئيس لجنة امناء الوقف الاسلامي الذي بادر لدعم هذه المسابقة، وقدم من خلال كلمته شكره وتقديره للشيخ محمد زهرة الذي بادر لتنظيم هذه المسابقة مؤكدا ان مثل هذه الفعاليات تقدم المسيرة العلمية الى الامام.
وبعدها كانت كلمة الشيخ محمود العمري مفتش موضوع التربية الدينية في المدارس العربية الذي بارك فكرة اقامة هذه المسابقة مؤكدا انها ستكون عاملا محفزا للطلاب كما وأكد من خلال كلمته ان موضوع الدين الاسلامي في طريقه ليكون من بين المواضيع الالزامية في امتحانات البجروت.



ثم ختم الاستاذ زياد حسن مدير المدرسة التكنولوجية الكلمات الافتتاحية للمسابقة حيث شكر من خلال كلمته مدرسة اورط  بإدارتها ومعلميها على الاستضافة المباركة والكريمة للمدرسة التكنولوجية المشهد، متمنيا من خلال كلمته بان تستمر هذه المسابقة في  السنوات القادمة لتضم العديد من المدارس العربية.
وبعد الكلمات الترحيبية بدأت المسابقة بين طلاب المدرستين، حيث تميزت هذه المسابقة بكونها مسابقة محوسبة عرضت امام المشاركين على لوحة العرض الالكتروني الامر الذي نال اعجاب الحضور وزاد من حماس المنافسة، يذكر ان الطالبة سميحة زهرة هي من عكف على اعداد هذه المسابقة على الحاسوب. هذا وفازت في المسابقة المدرسة التكنولوجية المشهد بفارق نقطة واحدة عن مدرسة اورط عكا.
وبعد انتهاء المسابقة قام مدير المدرسة والشيخ محمود العمري والاستاذ كمال جيوسي والشيخ محمد زهرة بتوزيع شهادات التقدير والهدايا على الفريقين، ومن ثم قام الاستاذ محمد حجوج بتقدير درع المسابقة للاستاذ كمال جيوسي راعي المسابقة وللشيخ محمود العمري وللاستاذ زياد حسن، وقد قام الاستاذ زياد حسن بتقديم درع باسم المدرسة التكنولوجية المشهد للاستاذ محمد حجوج شكر من خلاله مدرسة اورط على استضافة المسابقة وحسن الاستقبال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245912.32
BTC
0.52
CNY