الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

بلدية طمرة رفضت منح قاعة للتجمع

يوسف دياب -
نُشر: 17/05/09 20:34

*هذه هي المرة الثانية التي ترفض فيها ادارة البلدية منح التجمع واتحاد الشباب قاعة لاقامة امسيات..

* ممثلو البلدية في ادارة المجلس رفضاً تاماً وعزوا ذلك الى أنه لا يمكن اعطاء القاعة لاحزاب سياسية..


أحيى التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد الشباب الذكرى الواحدة والستين للنكبة الفلسطينية في برنامج حمل عنوان " العودة – حق يأبى النسيان " والذي شمل : تظاهرة رفع شعارات وتوزيع بيان بالمناسبة، مشاركة واسعة ومكثفة في مسيرة العودة في قرية الكفرين المهجرة، أيام عمل تطوعي، زيارات الجذور الى قريتي الرويس والدامون المهجرتين واختتم البرنامج بأمسية سياسية فنية في يوم النكبة 15/5/2009.
وعندما قرر التجمع وإتحاد الشباب إقامة هذه الامسية الوطنية الملتزمة بمشاركة أكبر عدد ممكن من سكان مدينة طمره وبالأخص الجيل الشاب توجهوا الى مدير المركز الجماهيري طالبين منحهم القاعة لاحياء ذكرى النكبة فيها كما اعطيت سابقا لاجسام سياسية اخرى. فتوجه بدوره الى مجلس ادارة المركز الجماهيري لأخذ الموافقة فرفض ممثلو البلدية في ادارة المجلس رفضاً تاماً وعزوا ذلك الى أنه لا يمكن اعطاء القاعة لاحزاب سياسية. 


وقد قام أتحاد الشباب فرع طمره في توزيع بيان على سكان المدينه حول هذا الموضوع، وهذا ما جاء في البيان:
أهلنا الأعزاء, أحيى التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد الشباب الذكرى الواحدة والستون للنكبة الفلسطينية في برنامج تحت عنوان " العودة – حق يأبى النسيان " والذي شمل : تظاهرة رفع شعارات وتوزيع بيان بالمناسبة ، مشاركة واسعة ومكثفة في مسيرة العودة في قرية الكفرين المهجرة ، أيام تطوعية ، زيارات الجذور الى قريتي الرويس والدامون المهجرتين واختتم البرنامجً بأمسية سياسية فنية في يوم النكبة 15/5/2009 .
أهلنا الأعزاء
عندما قررنا في التجمع وإتحاد الشباب إقامة هذه الامسية الوطنية الملتزمة أردنا ان نشمل فيها أكبر عدد من سكان مدينتنا وبالأخص الجيل الشاب ولذلك توجهنا الى مدير المركز الجماهيري طالبين منه منحنا القاعة لاحياء ذكرى النكبة فيها كما اعطوها سابقا لاجسام سياسية اخرى فتوجه بدوره الى مجلس ادارة المركز الجماهيري لأخذ الموافقة فرفض ممثلي ادارة البلدية فيه رفضاً تاماً الفكرة وعزوا ذلك الى أنه لا يمكن اعطاء القاعة لاحزاب سياسية . 
لذا ارتأينا في التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد الشباب تبيان الحقائق والمواقف التالية :
اولاً : هذه هي المرة الثانية التي ترفض فيها ادارة البلدية منح التجمع واتحاد الشباب قاعة لاقامة امسيات وطنية وكانت الاولى عندما اردنا اقامة مهرجان شبابي لمناهضة مشروع الاسرلة المسمى ب " الخدمة المدنية " في تاريخ 11/02/2008  فاضطررنا الى استئجار قاعة بمبلغ ليس بقليل كان من الممكن توظيفه في نشاطات اخرى  .
ثانياً : ان ادعاء ادارة بلدية طمرة بأن الرفض جاء بسبب قرارها عدم منح قاعات عامة لأحزاب سياسية عار عن الصحة ويهدف الى تزوير الحقائق كونها قامت بمنح قاعة المركز الجماهيري للحركة الاسلامية لاقامة ندوة تحت عنوان " مناهضة الخدمة المدنية " فقط بعد اسبوع من منع التجمع اقامة المهرجان الشبابي تحت نفس العنوان في قاعة المركز الجماهيري . وبالاضافة الى ذلك منحت القاعات العامة مراراً وتكراراً لأحزاب سياسية غير التجمع بهدف اقامة امسيات سياسية واجتماعية مختلفة  .
ثالثاً : نحن في التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد الشباب في طمرة نرى برفض ادارة البلدية الجبهوية منح التجمع واتحاد الشباب قاعات لاقامة امسيات ثقافية وسياسية استخداماً للممتلكات العامة من اجل تصفية حسابات سياسية تنبع من الغيرة والحسد بسبب كون التجمع واتحاد الشباب انشط الاجسام السياسية على مستوى البلدة واكثرها تأثيراً .
رابعاً : لم نستهجن ان تمنعنا ادارة بلدية طمرة الجبهوية من احياء ذكرى النكبة في قاعة المركز الجماهيري فهي تتبع لذات الحزب الذي يرفع الاعلام الاسرائيلية في مسيرات الاول من ايار وكذلك في الناصرة لاستقبال البابا .
خامساً وأخيراً: ندعو ادارة بلدية طمرة الجبهوية ان تصحو من حلمها الذي لم ولن يتحقق بعرقلة نشاطات التجمع واتحاد الشباب وقدرتهم على التأثير وبناء الأجيال الوطنية المتعاقبة في مدينتنا . كما وندعو الجبهة في طمرة للاستيقاظ من سباتها العميق اذ لم تستطع اقامة نشاط يذكر منذ مدة ليست قصيرة . 
التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد الشباب – فرع طمرة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242069.97
BTC
0.52
CNY