الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

أمسية "نور الحرية" في المزرعة


نُشر: 01/05/07 08:19

نظم المنتدى الطلابي في قرية المزرعة أمسية تضامنية مع الأطفال الأسرى في سجون الاحتلال والتي كانت تحت  "نور الحرية" وذلك  بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني.

حضر الأمسية العديد من أهالي القرية بالاضافه لأهالي الطلاب أعضاء المنتدى وأفراد عائلاتهم. حيث افتتح الطالب طه عفيفي الأمسية والذي تولى عرافتها بكلمه ترحيبيه حيث شكر الجمهور الذي حضر الأمسية والذي اعتبره دعما لنشاط المنتدى، كما وأشار في كلمته للمناسبة وأهمية التذكير بيوم الأسير والتضامن مع قضية الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية وخصوصا مع وجود ما يزيد عن 400 طفل أسير في سجون الاحتلال والتي تتنافى وظروف اعتقالهم كل المواثيق والأعراف الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

كما وقدمت الطالبتان منى مغربي وراوية زيني مداخلات قامتا من خلالهما بالتعريف عن المؤسسة العربية لحقوق الإنسان وطبيعة عملها وخصوصا نشاطها في وحدة التربية والعمل الجماهيري والتي ينشط من خلالها المنتدى الطلابي.

بعدها تم عرض فيلم "وراء القضبان" الذي يسرد قصة طفلين عانوا تجربة الأسر. تبعه عرض مسرحي صامت أدى خلاله الطلاب أدوارًا مختلفة للأطفال والنساء الحوامل والشباب المعتقلين، جسدوا من خلالها القضايا التي تتعلق بالأسرى ومعاناتهم كالتعذيب والعنف الجسدي بالإضافة لانتهاك حقوق المعتقلين وحق ذويهم في زيارتهم. وقد رافق الطالبان خليل هادي وشرين بشير العرض بتزويد الحضور بمعلومات حول يوم الأسير، عدد الأسرى وواقع حياتهم المر. في نهاية العرض المسرحي أضيئت الشموع وطالب الطلاب بالحرية لجميع الأسرى من أطفال ونساء ورجال ولجميع الشعب الفلسطيني القابع تحت نير الاحتلال.

كما وتخللت الأمسية فقرات فنية قدم خلالها الطلاب الأغاني الاحتجاجية التي تفاعل معها الجمهور. كما وتم عرض صور ولقطات مصورة من لقاء التواصل مع التي تم بين طلاب المنتدى وطلاب من مخيم الدهيشه  والذي قام بتحضيره الطالب طه عفيفي.

وقد عبر الأهالي الذين حضروا الأمسية عن فخرهم واعتزازهم بما يقوم به أبنائهم من خلال مشاركتهم في نشاطات المنتدى الطلابي مقدمين كل الدعم لهم بالاستمرار إلى الأمام.

وفي حديث مع رباب عوض مركزة المنتدى الطلابي في المزرعة قامت بتحية كل فرد من أفراد المنتدى على جهودهم لإنجاح هذه الأمسية وسعيهم في إلقاء الضوء على قضية في غاية الأهمية، كما وأشارت إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن النشاطات التي يسعى المنتدى إلى تنظيمها في القرية.

من جهته ذكر محمد بدارنه مركز البرامج في المؤسسة العربية لحقوق الإنسان أن هذا النشاط يندرج ضمن النشاطات التي تنظمها المؤسسة العربية بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين بمناسبة أسبوع الطفل الفلسطيني.



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY