الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 11:01

اتيكيت زيارة العريس الأولى لمنزلك!

كل العرب
نُشر: 28/05/09 07:43

* يجب الابتعاد عن ارتداء السواريهات أو ملابس المناسبات واستبدالها بملابس أنيقة عادية


عن اتيكيت زيارة العريس الأولى الى منزل حبيبته، تفند شيرلي شلبي رائدة فن الاتيكيت بالشرق الأوسط أصولها منذ اللحظة الأولى وقبل وصول العريس لكل من الطرفين.

أولاً : الاستعدادات
تقول شيرلي تقع كثير من العائلات في خطأ كبير وهو التعامل مع هذا اليوم على أنه فرح من حيث المظاهر والاحتفال ، ولكنه فى الحقيقة يوم رسمي جميل يحتاج للبساطة والتجديد ، وعلى الأسرة أن تظهر بمظهر طبيعي خالٍ من البهرجة ، والأنسب أن يكون العريس بصحبة أسرته ، مع مراعاة بعض الأمور.



- الملابس: يجب الابتعاد عن ارتداء السواريهات أو ملابس المناسبات ، واستبدالها بملابس أنيقة عادية باللون الفاتح يمكن للعريس ارتداء بدلة بسيطة بدون ربطة عنق، لان الملابس البسيطة لها عامل كبير في تقريب الأسرتين وشعور الجميع بالود والتقارب.
تهيئة وترتيب البيت: يجب أن يظهر المنزل بصورة جيدة ومختلفة، مع التركيز على الإضاءة الخافتة ، كالاباجورات والأضواء غير المباشرة وتشغيل موسيقي هادئة بصوت منخفض جداً، ووضع الزهور في كافة أركان المنزل.
قائمة المأكولات: يجب وضع قائمة بما سيقدم أثناء الزيارة ، بترتيب معين على أن يراعي تحضير وتجهيز الشوك والأطباق على السفرة لقربها من الصالون كنوع من التنظيم ، وتحضير صواني إضافية واستخدامها في حال إحضار العريس للحلويات. 
افتتاحية الزيارة: في حال رغبة العريس في إرسال بوكيه من الزهور ، يفضل إرساله قبل الوصول لتفادي الربكة، لأن العرف جرى على أن استلام الورد يتطلب وضعه في مكانه المناسب مباشرة ، وذلك تفادياً للربكة وتبدو الأمور أكثر استقراراً ، وفي كل الأحوال الورود افتتاحية جميلة للزيارة.

مقالات متعلقة