الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

مظاهرة بمناسبة يوم العمال العالمي

سامي عبد الحميد
نُشر: 28/04/07 21:23






انطلقت صباح اليوم السبت،في مدينة الناصرة المظاهرة التقليدية بمناسبة الأول من أيار يوم العمال العالمي، والتي ينظمها اتحاد الشبيبة الشيوعية والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في كل عام. وبدأت المظاهرة من شارع توفيق زياد وأخترقت الشارع الرئيسي لمدينة الناصرة وصولا الى ساحة بيت الصداقة حيث أقيم مهرجان خطابي.
وتقدم المظاهرة قيادة الحزب الشيوعي والجبهة من بينهم النائب محمد بركة، والنائب السابق والأمين العام للحزب الشيوعي عصام مخول. ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي، وبمشاركة رؤساء سلطات محلية وشخصيات اجتماعية وسياسية اعتبارية.



ورفع المشاركون في المظاهرة الرايات الحمراء وحملوا شعارات نضالية منها، "عاش الاول من ايار يوم العمال العالمي" باللغتين العربية والعبرية،  "من اجل عالم تسوده العدالة الاجتماعية" وباللغتين العربية والعبرية ايضا، "لنرفع العلم الاحمر رمز الكفاح القومي والطبقي"،"شعب فلسطين الباسل اقوى من السور الفاصل"، و "نعم للسلام لا للاحتلال" ،"ارفعوا ايديكم عن الشعب الفلسطيني وقيادته"، و "المجد والخلود لشهداء شعبنا الابرار".

وقال عصام مخول في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة:" لم ننتظر الهجمة التي يقف في مركزها اليوم التجمع الوطني الديمقراطي والنائب السابق عزمي بشارة لنحذر من الانفلات الفاشي على الحريات والديمقراطية وعلى الجماهير العربية وعلى حقها في وطنها وحقها في مواطنتها".

واستهجن مخول سياسة حكومة اسرائيل التي تقمع الفقراء، والعمال العرب واليهود على حد سواء،داعيا لاسقاط هذه الحكومة والالقاء بها الى مزبلة التاريخ على حد قوله.



وقال النائب محمد بركة :" ان هناك هجمة على الجماهير العربية في هذه الايام، وكل عنصري فاشل يجرب حظه فينا، واخرهم يسرائيل حسون من يسرائيل بيتينو وموظف الشاباك السابق والذي ذكر أن معركة استقلال اسرائيل هي ضد الجماهير العربية، ومن هنا نقول لحسون ولأمثاله أنكم لن تستطيعوا هز هذه الجماهير عن أرضها وقناعتها وعن أنتمائها".

وأضاف بركة:"تجربة النكبة المريرة التي مر بها الشعب الفلسطيني مرة ثانية، لان علاقتنا مع هذه الأرض ليس نضال صالونات وفضائيات، وقرارنا أن علاقتنا مع هذه الأرض اما أن نكون عليها واما فيها ولا خيار لآخر لنا".

أما النقابي جهاد عقل أشار في كلمته الى حكومة اولمرت تواصل سياسة البطش وتجويع العمال لذلك علينا أن نعمل بجد لاسقاط هذه الحكومة.

وكما وتحدثت صابرين ]داوود  من جبهة الطلاب الجامعيين عن سياسية الحكومة ضد الطلاب الجامعيين من خلال خططها لرفع أقساط التعليم وأوضحت أن نضال الطلاب مستمر حتى حصولهم على كافة مطالبهم العادلة.




























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY