أخبارNews & Politics

77 % من مسلمي المملكة المتحدة يعتبرون انفسهم بريطانيين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مسلمي بريطانيا: نحن بريطانيون

* اعرب 12 بالمائة من المسلمين عن ضرورة خلع الحجاب للانصهار والانخراط في المجمتع البريطاني اشار 53 بالمائة من العامة الى ذلك..


تناولت صحيفة الديلي تلغراف صباح اليوم الخميس نتائج الاستفتاء الذي اجري على مسلمي المملكة المتحدة وتطرق الى شعورهم بالانتماء والقومية البريطانية وايمانهم باذرع مؤسساتها واركان نظامها.
قورن الاستفتاء الذي اجري وجها لوجه مع 500 مسلم ما فوق سن الثامنة عشرة, مع نفس الاستفتاء الذي شارك فيه 1000 مواطن بريطاني ما فوق سن الخامسة عشرة والذي اجري هاتفيا.


نسبة 77 بالمائة من المسلمين الذي عرفوا انفسهم على انهم بريطانيين هي نسبة اعلى من تلك التي احرزها مشاركو الاستفتاء الذي اجري مع عامة البريطانيين. وفي نفس الوقت فان 75 % ممن شاركوا من المسلمين نسبوا انفسهم الى الدين الاسلامي. 


اما نسبة المسلمين الذين يؤمنون بالعدل في المحاكم وال انتخابات النزيهة والمؤسسات المالية والاعلام كانت اعلى من تلك التي اسفر عنها مشاركو الاستفتاء الاوسع نطاقا.
82 بالمائة من المسلمين اعتبروا مسلمي بريطانيا مخلصين للدولة وفقط 36 بالمائة من العامة تؤمن بذلك. في حين اعرب 12 بالمائة من المسلمين عن ضرورة خلع الحجاب للانصهار والانخراط في المجمتع البريطاني اشار 53 بالمائة من العامة الى ذلك. كما وابدت نسبة اقل من تلك التي ابدنها العامة حول الثقة في الجيش البريطاني. اما من الناحية الاخلاقية فقد اظهر الاستفتاء مون اكثر تحفظا من الفرنسيون الالمان والبريطانيين جميعا.
قال المحلل الخبير محمد يونس العامل في مؤسسة جابول التي اجرت الاستفتاء انه رغم التغييرات في مواقف البريطانيين بعد احداث السابع من يوليو فان غالبية المسلمون في بريطانيا ينسبون انفسهم الى الوطن ويؤمنون بالمؤسسات الديموقراطية فيه مع الحفاظ على نسبة كبية من الانتمء الديني كذلك.

كلمات دلالية