الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 06:02

زعبي تطالب السماح بدخول الغجر

كل العرب
نُشر: 06/05/09 11:17

- عضو الكنيست حنين زعبي في رسالتها:

* منع الصحفيين العرب من دخول القرية يمس حقهم الجوهري في حرية العمل وفي تأدية واجبهم الصحفي

* المقصود هو رقابة سياسية وليس أمنية، على مضامين سياسية معينة تخشى إسرائيل من هيمنتها على الإعلام


أرسلت عضو الكنيست حنين زعبي رسالة الى وزير الأمن الاسرائيلي، ايهود باراك، مطالبة اياه بالسماح للصحفيين العرب بالدخول الى قرية الغجر، والتي تعتبر وفق الجيش الاسرائيلي "منطقة عسكرية مغلقة".
وجاء توجه النائبة زعبي بعد أن سلطات الجيش قامت بمنع الصحفيين العرب من دخول القرية، لا سيما وانها سمحت لبعض الصحفيين اليهود بدخول القرية يوم السبت المنصرم.


عضو الكنيست حنين زعبي

يذكر أن صحيفة هآرتس قد نشرت في عددها الصادر يوم الأحد عن نية رئيس الحكومة الاسرائيلي الانسحاب من الشطر الشمالي للقرية انصياعاً لقرار الامم المتحدة 1701 واستجابةً لطلب الولايات المتحدة، حيث الدوافع السياسة من وراء هذه الخطوة لا تخفى على أحد. 
وذكرت زعبي في رسالتها أن منع الصحفيين العرب من دخول القرية يمس حقهم الجوهري في حرية العمل وفي تأدية واجبهم الصحفي، كما ويمس في حرية التعبير عن الرأي  وفي الحق في المعرفة للمشاهد العربي اذ يمنعه من معرفة الصورة بالكامل وتحركات الجيش الاسرائيلي في القرية، كما ويمنع أهالي القرية من التعبير عن رأيهم حول قضية الانسحاب الاسرائيلي، الأمر الذي نشك أنه وراء هذه الرقابة. 
واستهجنت النائبة زعبي السماح لبعض الصحفيين اليهود دخول القرية ومنع الصحفيين العرب، وقالت ان سياسة الجيش الانتقائية تعزز الشك بأن المقصود هو رقابة سياسية وليس أمنية، على مضامين سياسية معينة تخشى إسرائيل من هيمنتها على الإعلام. 

مقالات متعلقة