الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

المطران ماركوتسو يمنح الاسرار بقانا

كتبت وصورت: مرفت
نُشر: 04/05/09 13:44

- سيادة المطران بولس ماركوتسو:

* سر التثبيت يجعل من المؤمنين شهودا حقيقيين للمسيح وجنودا له

* انت الصخرة وعلى هذه الصخرة سأبني كنيستي ولن تقوى عليها ابواب الجحيم

* المسيح هو الراعي الصالح ونحن قطيعه، يسير امام الكنيسة ويقودها على مر الازمان ويقويها بطرق عدة منها الاسرار المقدسة


باجواء احتفالية وايمانية، منح سيادة المطران بولس ماركوتسو النائب البطريركي اللاتيني العام في البلاد، امس الاحد، سري القربان الاقدس والتثبيت لابناء بلدة الاعجوبة الاولى في قانا الجليل كفركنا.



وقد بدأ الاحتفال بمسيرة كشفية مع فرقة الارب من شارع الكنائس باتجاه الكنيسة حيث ترأس سيادته الذبيحة الالهية مع كاهن الرعية قدس الاب فرانسوا ماريا واحيته جوقة الكنيسة والاطفال بالترانيم الخاصة التي تدعو الى قبول المسيح في سر القربان كي ينمو في قلوب الاطفال وذلك بقيادة الاخت رباب زيتون وسامر خشيبون.


من اليمين: سيدة المطران ماركوتسو والاب فرانسوا ماريا

وأشار سيادة المطران بولس ماركوتسو في عظته ان الاحتفال بمنح سري المناولة الاولى والتثبيت يأتي يوم عيد الراعي الصالح مؤكدا ان السيد المسيح -له المجد، هو الراعي الصالح ونحن قطيعه، يسير امام الكنيسة ويقودها على مر الازمان ويقويها بطرق عدة منها الاسرار المقدسة، متمنيا ان تتحقق وتتم الدعوات الرهبانية من خلال جيل الطفولة والشباب لا سيما في الارض المقدسة. وأكد صاحب السيادة في كلمته ان سر التثبيت يجعل من المؤمنين شهودا حقيقيين للمسيح وجنودا له.


المطران ماركوتسو يمنح سر المناولة الاولى


هذا، وأشار المطران ماركوتسو الى ان الارض المقدسة تستعد لاستقبال قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر، مؤكدا ان البابا هو خليفة القديس بطرس على الارض ورأس الكنيسة، وذلك بالاستناد الى كلام السيد المسيح في الانجيل والذي اوكل بطرس بالقطيع قائلا له: انت الصخرة وعلى هذه الصخرة سأبني كنيستي ولن تقوى عليها ابواب الجحيم. كما كشف ايضا عن الشعار الرسمي لاستقبال قداسته.


سيادة المطران ماركوتسو والاب ماريا يكشفان عن الشعار الرسمي لاستقبال قداسة البابا




* يطلب موقع "العرب" من زواره عدم التعقيب بصورة طائفية عنصرية وعدم الانجرار وراء معقبين عنصريين، وتسعى إدارة موقع "العرب" بتشديد الرقابه على التعقيبات وبحذف جميع التعقيبات التي تمس بأي طائفة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
250700.96
BTC
0.52
CNY