أخبارNews & Politics

علماء يعتقدون أن الأنفلونزا الجديدة ضعيفة نسبيا ومنظمة الصحة تعتبر أن الجائحة باتت وشيكة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
15

حيفا
غيوم متفرقة
16

ام الفحم
غيوم متفرقة
16

القدس
غيوم متفرقة
15

تل ابيب
غيوم متفرقة
16

عكا
غيوم متفرقة
16

راس الناقورة
ضباب
15

كفر قاسم
غيوم متفرقة
15

قطاع غزة
مطر خفيف
15

ايلات
غيوم متناثرة
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علماء: الأنفلونزا الجديدة ضعيفة

نقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمزالخميس عن علماء قولهم إن البيانات الجينية تشير إلى أن انتشار مرض أنفلونزا الخنازير لن يكون بنفس الخطورة التي

* أكد مسؤولون حدوث ال وفاة الأولى جراء مرض أنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة.

* العلماء الذين يدرسون فيروس المرض يتجهون إلى الإجماع على أنه في وضعه الحالي لن يكون مميتا كما الأوبئة التي انتشرت في السابق.



نقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمزالخميس عن علماء قولهم إن البيانات الجينية تشير إلى أن انتشار مرض أنفلونزا الخنازير لن يكون بنفس الخطورة التي كانت عليه موجة الأنفلونزا التي انتشرت عام 1918، ولا حتى ما ينتشر في شتاء كل عام.
فبينما رفعت منظمة الصحة العالمية مستوى الإنذار إلى الدرجة الخامسة، وأكد مسؤولون حدوث الوفاة الأولى جراء مرض أنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة.


إلا أن العلماء الذين يدرسون فيروس المرض يتجهون إلى الإجماع على أنه في وضعه الحالي لن يكون مميتا كما الأوبئة التي انتشرت في السابق.
بل إن انتشار فيروس H1N1 المسبب للمرض، والذي ظهر لأول مرة في جنوب المكسيك ومدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية الشهر الماضي، لن يكون على الأرجح أخطر من موجات الأنفلونزا التي تنتشر كل شتاء دون أن تلقى الكثير من الصدى الإعلامي.
ونقلت الصحيفة عن الدكتور كريستوفر أوسلين، وهو خبير فيروسات يدرس أنفلونزا الخنازير في كلية الطب البيطري في جامعة ويسكونسن قوله "دعونا لا ننسى حقيقة أن الموسم العادي من الأنفلونزا يعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة للصحة العامة ويقتل مئات الآلاف من الناس في الولايات المتحدة لوحدها، ومئات الآلاف حول العالم."

كلمات دلالية
حملة تفتيشات في نحف وعرابة وطمرة وإعتقال مشتبهين