الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 21:02

قطار العنصرية يصل الى الجديدة المكر

*النائب د. أحمد الطيبي: بيان شركة القطارات كاذب ومضلل ولا اساس له من الصحة


رغم قرارت صادرة عن محكمة العمل اللوائية في تل ابيب، والقاضية بتجميد رسائل الفصل الصادر بحق عشرات العمال العرب ممن يعملون في شركة القطارات في الحراسة والرقابة، الا ان الشركة تستمر في اصدار رسائل الفصل، وهذه المرة قطار العنصرية يصل الى قرية الجديدة المكر، حيث وصلت بلاغات الى عشرة شباب من القرية يعملون في الشركة، ابلغوا من خلالها بالفصل، محكمة العمل اللوائية في تل ابيب وبموجب الدعوى التي قدمها المحامي توفيق الطيبي باسم العمال، اصدرت قرارها بتجميد اشعارات الفصل حتى اشعار اخر. ويتزامن ذلك، مع البيان  الاعلامي الصادر عن شركة القطارات، وادعت من خلالها بانها الغت شرط الخدمة العسكرية من شروط العمل كمراقبين في السكة الحديدية.


المحامي توفيق الطيبي

 وقال المحامي توفيق الطيبي الذي يمثل العمال في نضالهم القضائي:" المحكمة جمدت هذا الاسبوع، بلاغات الفصل الصادرة من قبل شركة القطارات لعشرة عمال من الجديدة والمكر، وذلك اسوة بسائر العمال العرب الذين جمد فصلهم من شركة القطارات. يواتي ذلك في ظل التطورات الجديدة، حيث اعلنت شركة القطارات من خلال بيانها لوسائل الاعلام، انها اضافت شروط جديدة تتلائم مع من لا يقوم بالخدمة العسكرية، لكن دون حذف شرط الخدمة العسكرية كأحد شروط للقبول او الاستمرار بالعمل. اضافوا شرط التنظيم الهرمي والتسلسلي، ووفق ذلك يكون العمل 18 شهرا متواصل ووفق دوريات وتناوب، فهذه ما هي الا مراوغة من قبل الشركة ونرفضها كليا ومطلبنا هو الالغاء الكلي لشرط الخدمة العسكرية".
الدكتور النائب احمد الطيبي وصف البيان الاعلامي الذي اصدرته شركة قطار اسرائيل وادعت فيه بانها الغت بند الخدمة العسكرية من شروط العمل كمراقبين في السكة الحديدية بأنه بيانا كاذبا ومضللا ولا اساس له من الصحة،  وانه يهدف الى تضليل الرأي العام والمحكمة قبل البحث الذي سيجري فيها حول الالتماس الذي قدمه المحامي توفيق الطيبي بأسم العمال.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241103.87
BTC
0.52
CNY