الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

اهتمام واسع بمظاهرة أول أيار بحيفا

كل العرب-الناصرة
نُشر: 01/05/09 15:38

*رئيس الهستدروت في حيفا ينتدب قيادي بارز من قبله للمشاركة في طاقم التحضير للمظاهرة وقيادة الهستدروت القطرية تضغط لثنيه عن المشاركة!


تتصاعد الاستعدادات في مدينة حيفا لمظاهرة الاول من ايار والتي ستسير من " بستان الشيوعية (ملتقى شارع الخوري – حنا نقارة) في الواحدة والنصف من ظهر الجمعة الاول من أيار وتنتهي في مركز الهدار "بيت هكرنوت " باجتماع شعبي واسع يشارك فيه ممثلو الاطر المشاركة في  تحالف الاول من أيار – "تحالف حيفا الحمراء".


 وتواصل الشبيبة الشيوعية استعداداتها من خلال فرقة الاوركسترا والفرق التي تجوب المدينة وتوزع الدعوات ورسالة الاول من أيار عيد العمال وتصدر الملصقات. وتحظى المظاهرة باهتمام المنظمات العمالية الناشطة في المدينة والقطاعات المهتمة بالنضال الطبقي  بعد انقطاع لسنوات عديدة في تنظيم مظاهرات حيفاوية في أول أيار. ووتتميز مظاهرة هذا العام بالاهتمام الواسع الذي يبديه العاملون العرب واليهود وخصوصا في أماكن العمل التي تخوض نضالات نقابية مثل المحاضرين في الجامعة المفتوحة، كما أبدى نقابيون في نقابة المعلمين فوق الابتدائيين اهتماما بالمظاهرة، ويبدي قادة عمال "عوف هعيمك " اهتماما بالمظاهرة  اضافة الى المشاركة الناشطة لممثلي تنظيمات عمالية مثل "קו לעובד" (خط للعامل) ،و- כח לעובדים (قوة للعامل ) والكلية الاجتماعية- الاقتصادية ، وقطاع واسع من العاملين في قرية جسر الزرقاء ، بدعم رئيس المجلس ، اضافة الى الحزب الشيوعي والشبيبة الشيوعية والجبهة في حيفا الذين بادروا الى هذا التحالف. وكان حزب "ميرتس" في حيفا انضم في وقت لاحق الى تحالف الاول من أيار، وكذلك اعلنت بعض فرق " هشومير هتسعير" عن رغبتها في المشاركة. كما نشر بعض الناشطين في "حلقة شباب حزب العمل" مقالات في موقع حزب العمل تطالب قياداتها باتخاذ قرار جريء بالمشاركة في مظاهرة حيفا .
وكان أبرز التطورات بداية هذا الاسبوع قيام رئيس الهستدروت في حيفا باروخ زالتس بانتداب احد أبرز قياديي الهسدروت ايلي نحمياس للمشاركة في اجتماع تحالف أول أيار ، والتعبير عن الرغبة في الانضمام الى المظاهرة ، وعلمنا من مصادر مطلعة ان ضغوطا تمارسها القيادة القطرية للهستدروت لمنع هذه المشاركة. وعلق أحد قادة التحالف على ذلك ، بأن القيادة القطرية للهستدروت تثبت مرة اخرى.
انها اسيرة رأس المال الكبير، وانها لاتحتمل شعار المظاهرة بأن حل أزمة الرأسمالية ليس على حساب العاملين. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY