بيان شجب واستنكار للاعتداء على الشاب هيثم احمد ابو رشاد ابو شقرة من ام الفحم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بيان استنكار للاعتداء على ابو شقرة

- مما جاء في البيان:

* عكا المدينة العريقة عرفت بجودها وكرمها وحسن استقبالها لضيوفها من المناطق والبلدان القريبة منها والبعيدة

* نقدم هذا الاعتذار ونؤكد لاهلنا في مدينة ام الفحم بان عكا كانت وستبقى لكم بيتا دافئا وآمنا، واننا نتشرف بكم وبزيارتكم


بسم الله الرحمن الرحيم. بيان اعتذار ، شجب واستنكار على الاعتداء الذي وقع  بحق الشاب هيثم احمد ابو رشاد ابو شقرة من مدينة ام الفحم.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، وبعد :
فاننا وبعد ان قرأنا الخبر الذي عممته وسائل الاعلام عبر مواقع الانترنت والصحف العربية والذي يتعلق بالاعتداء الظالم وغير الُمبرّر على الشاب هيثم احمد ابو رشاد ابو شقرة  من ام الفحم من قبل فتية غير مسؤولين من مدينة عكا ، فاننا بداية وقبل كلّ شيء نقدم اعتذارنا لاهلنا جميعا في مدينة ام الفحم عامة وللاخ هيثم احمد ابو رشاد ابو شقرة وعائلته الكريمة خاصة على هذا العمل غير المسؤول والذي لا يعبر  بأي حال من الاحوال عن عادات  وتقاليد الاهل في مدينة عكا ، هذه المدينة العريقة التي عرفت بجودها وكرمها وحسن استقبالها لضيوفها من المناطق والبلدان القريبة منها والبعيدة .


الشاب هيثم احمد ابو رشاد ابو شقرة من ام الفحم

واننا اذ نقدم هذا الاعتذار نؤكد لاهلنا في مدينة ام الفحم خاصة وجميع الاهل في كل  البلدان والقرى بان مدينة عكا كانت وستبقى لكم بيتا دافئا وآمنا ، واننا نتشرف بكم وبزيارتكم لهذه المدينة لا سيما في ايام الجمعة وفي جميع المناسبات السعيدة والاعياد  التي لا يمكن ان تكتمل الفرحة والسعادة فيها  الا بحضوركم وتشريفكم لمدينتكم عكا ، واننا لنؤكد ونُثَبّتُ هذا الشعور الذي يخرج من القلب الى القلب من خلال  قول الشاعر الذي يقول في مثل هذا المقام :
يا ضيفنا لو جئتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت رب المنزل
ثم اننا نوجه شكرنا العميق من القلب للعم الحاج ابو حسام رشاد  ابو شقرة ، والد الاخ هيثم المعتدى عليه وجميع افراد العائلة ، الذين استقبلوا جاهة الصلح من مدينة عكا في بيوتهم العامرة ، وكانوا كرماء في عفوهم ومسامحتهم ، وذلك ان دل فانما يدل على الاصالة وعظيم الايمان الذي يتحلوا به .

من لا يشكر للناس لا يشكر لله
واخيرا ومن باب «من لا يشكر للناس لا يشكر لله » فاننا نقدم شكرنا العميق لشيخنا الفاضل الشيخ هاشم عبد الرحمن والحاج مصطفى العبد ابو شقرة «ابو العبد» اللذان لم يقصرا في جمع القلوب مع بعضها البعض والعمل على الاصلاح بين المتخاصمين ، كل ذلك ايمانا منهما بان الاصل بين الاخوة هو  صلاح ذات البين ، لان فساد ذات البين هي الحالقة  ، التي تحلق الدين وتقضي عليه وعلى أواصر المجتمع الواحد وتفكك روابطه ، كما بين ذلك رسول الله & في حديثه الشريف الذي يرويه ابو  الدرداء حيث قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أخبركم بأفضل من درجة الصيام والصلاة والصدقة؟ قالوا: بلى، قال صلاح ذات البين، فإن فساد ذات البين هي الحالقة، لا أقول تحلق الشعر، ولكن تحلق الدين. رواه الترمذي وصححه الألباني.
بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير وجعلكم الله دائما مثالا رائعا لجميع الناس في العفو والتسامح والاخوة والمحبة.

الشيخ محمد زهرة والحاج مبرشم مبرشم
عن جاهة الصلح والاهل في مدينة عكا

كلمات دلالية