الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

بريطانيا تدعم نقابة صوت العامل

كل العرب-الناصرة
نُشر: 28/04/09 12:02

* صوت العامل في الناصرة تلقت دعوة من النقابات البريطانية لزيارة عدد من فروعها وتقديم سلسلة من المحاضرات


اكدت كبرى النقابات العمالية في بريطانيا على ضرورة دعمها وتعاونها مع نقابة " صوت العامل" التي تعنى بشؤون العمال الفلسطينيين داخل اسرائيل ، وجاءت هذه الخطوة بعد الزيارة التي قام بها مؤخرا  وفد من نقابة " صوت العامل" الى نقابة " بي . سي. اس" ونقابة " يونايت" اللتان تضمان في صفوفهما ملايين العمال البريطانيين في القطاع العام والخاص.
وكانت نقابة " صوت العامل" في الناصرة قد تلقت دعوة من النقابات البريطانية لزيارة عدد من فروعها وتقديم سلسلة من المحاضرات في عدد من فروع النقابات في مدينتي لندن وليدز حول النضال الذي خاضته نقابة " صوت العامل" في مدينة الناصرة ضد مخطط ويسكونسين وخصوصا ان مشروع ويسكونسين سيتم تطبيقه في عدد من المدن البريطانية.

الجولة النقابية كانت قد بدأت بعدة لقاءات ومحاضرات مكثفة  ذات اهمية بالغة لفروع النقابات في هاتين المدينتين، كانت قد لاقت اهتماما واستقبالا  فاق كل التوقعات من قبل الاطر النقابية البريطانية، والتي تركزت بالاساس حول عرض افلام تتعلق بتطبيق مخطط ويسكونسين وتلاها محاضرات مطولة من قبل مندوبي " صوت العامل" حول اوضاع الاقلية الفلسطينية داخل اسرائيل واوضاع العمال والعاطلين عن العمل الفلسطينيين داخل اسرائيل تحديدا من الجوانب القانونية اضافة الى شرح وسرد تاريخي عن موقف نقابة العمال الاسرائيلية " الهستدروت" ودورها المتخاذل من العمال العرب منذ ايام الحكم العسكري المفروض على الفلسطينيين داخل اسرائيل ومرورا بموقفها من العمال العرب في يوم الارض عام 1976 وحتى انتفاضة اكتوبر في العام 2000 اضافة الىموقف رموز الهستدروت في مدينة الناصرة مع مخطط ويسكونسين.

تجدر الاشارة ان نقابة " بي. سي. اس." كانت قد اتخذت قرارا قبل اكثر من عام ، وبعد زيارتها الى مقر نقابة " صوت العامل" في الناصرة ببناء وتوثيق العلاقة مع صوت العامل ومنحها التضامن والدعم المادي والمعنوي.

وفي ذات السياق استقبلت منظمة " ثومبسون" ومقرها في مدينة " ليدز" وهي كبرى المنظمات الحقوقية التي تمثل العمال في بريطانيا في المجال القانوني واستمعت الى شرحت وافي حول نشاطات " صوت العامل" في المجال القانوني في تمثيل العمال وخاصة تمثيل العمال من قطاع غزة في محاكم العمل الاسرائيلية.  وكانت الجولة النقابية ل " صوت العامل" قد انتهت بزيارة  مؤثرة لقبر الشهيد ناجي العلي المدفون في المقبرة الاسلامية في ضواحي لندن ووضع اكاليل الزهور على الضريح .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY