الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

كلاليت: معهد جديد لعلاجات السرطان


نُشر: 21/04/07 19:21

المركز الجديد سيفتتح في مدينة الناصرة، برئاسة بروفيسور حايتسك من كبار معالجين السرطان في البلاد بهدف التخفيف عن المرضى عناء السفر للمستشفيات خارج بلداتهم


واحدة من أصعب الأمور التي يعاني منها مرضى السرطان وعائلاتهم اضطرارهم للسفر بعيدا بهدف تلقي العلاجات أو مواكبة حالتهم الصحية. إدارة لواء الشمال قررت تلبية مثل هذه الاحتياجات الأساسية، وبعد عدة مداولات في الموضوع قرروا إقامة مركز جماهيري لعلاجات السرطان والذي سيبدأ العمل قريبا في عيادة الناصرة ج في الناصرة. المركز تم ترميمه وتحسينه، حيث تسود به أجواء بيتية حميمة كما يتوفر به خيرة التقنيات التكنولوجية المتقدمة والعلاجات المتطورة الملائمة لاحتياجات المريض وأفراد عائلاتهم.



الطاقم النواه المسؤول عن المركز مكون من أطباء مهنيين ومختصين في مجال السرطان، طاقم مستشارين ومستشفى يقدم إمكانية المكوث فيه. يترأس الطاقم النواه بروفيسور حايتسك، كبير أخصائي الأمراض السرطانية في البلاد، والمبادر لإقامة وإدارة المركز لعلاجات السرطان في مستشفى "ايخيلوف". الطاقم النواه يتواجد دائما لخدمة المرضى، عائلاتهم وطواقم العاملين في المركز والعيادات، كما وسيهتم بموضوع المصادقات والفحوصات اللازمة للمريض. أما طواقم العاملين الأخرى تشمل: أخصائيين طب شيخوخة، أخصائيين علاج داعم، أخصائيين أمراض قلب، أخصائيين جراحة، أخصائيين معدة ، طب نساء، معالج نفسي والمزيد... كما وسيقام فيما بعد في المركز مجموعات دعم للمرضى وعائلاتهم، فعاليات في مجال التطوع، استشارة تجميلية وصالون شعر.
جدول المريض العلاجي يتم تحديده من خلال جلسات مهنية مع المريض وعائلته. أما عن الخدمات التي ستقدم في المركز: استشارة أولية، رأي طبي ثاني، علاج كيماوي، مواكبة صحة المريض (بعد العلاج أو الجراحة)، بالإضافة لتقديم المعونة والاستشارة للطواقم والاستشاريين.
جدير بالذكر أن المركز يدار وفق معايير عالمية، مع الحرص على تقديم خدمة شخصية شاملة ومهنية.

مقالات متعلقة