الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 00:02

جرائم الشرف في مجتمع ذئاب لا تأكل


نُشر: 07/05/09 07:33

جرائم الشرف في مجتمع ذئاب لا تأكل اللحوم
قذارة المخ والرأس اكثر بكثير \" عفونة وعهرا \" من قذارة الجسد .. حتى اليوم وحتى غدا سمعنا ونسمع عن جرائم قتل على خلفية ما يسمى شرف العائلة .. عار علينا ان لا نضع الاصبع على الجرح الدامي في مثل هذه القضايا التي تروح ضحيتها فقط وفقط الفتيات والنساء المشتبه بهن (او حتى حقيقة ) بفعل الرذيلة .
ماذا مع الرجال الذين يخوضون هذا المعترك ويتباهون في محاضر الرجال ومجالسهم عن بطولاتهم الجنسية وعلاقاتهم العاطفية خارج اطار الزواج .
انا رجل واعرف ماذا يدور وكيف ان الذكور العربية تتمتع في وصف العلاقات وكشف العرض , في نظر البعض هذه هي مقاييس الرجولة وغزوات الرجال بعدد الفتيات وبكم النساء , في نهاية الامر وعندما تقترب النار منه فان هذا لعار وعيب وعندها عليه الاخذ بالثأر اذا كان اصلا هناك ثأر فمجرد ان نشتبه بفتاة او امرأة فلا رحمة الله عليها ,  فعليها ان تنال عقابها وان تقتل ولو ما زلنا في العصور البعيدة القريبة لرجمت .

اقول لكم , كم هناك من بيوت قام الاب باغتصاب ابنته .. وحملت الاخت من اخيها وقام الابن بهتك عرض امه تعالوا لا نتعامى وكأن شيئا من هذا لم يحدث ولا يحدث ولن يحدث في مجتمعنا الاصيل ..!
المجتمع المتنور والسليم عليه معالجة مختلف هذه الظواهر بالعقلانية وليس بالغريزية. والصراحة باب لحلول كثيرة . فهل القتل والعنف منعا الزنا او الحرام في عالم المتزوجين وغير المتزوجين .؟
كم من النفاق علينا ان نعيش في هذا المجتمع فقد سبق وقلت قذارة الرأس اكثر عفونة من قذارة الجسد فقذارة الجسد بامكانك غسلها بالماء والصابون ولكن قذارة الرأس بماذا ؟
الى قوم الرجال , الاشد صعوبة ان تكونوا مع شريكات حياتكم ورأسها هي في مكان وسرير اخر .. هذا هو الاخطر اقول لكم :\" لا بالشنب ولا بطوله ولا بعرضه ولا بالعنف والقتل بالامكان تصحيح وتحسين العلاقات وانما بالصراحة والمصادقة والشفافية في كامل العلاقة هي الطرق الامنة بين الرجل والمرأة.
هناك العديد من الدراسات عن عمليات \" ترقيع \" قبل الزواج تظهر ان نسبة لا بأس بها في مجتمعنا , وفي النهاية يأتي الرجل عروسه وكأنه الاول والوحيد وهو \" سبع الفلا \" كل هذا يحدث ويحدث .
القتل على خلفية شرف العائلة .. مقولة عار لا خلفية لها .. انا مع ان الانسان هو الوحيد صاحب الحق على جسده وفكره وحريته وهو صاحب القرار .
طبعا ارجو ان لا يفهم من كلامي هذا اني مع الاباحية والفلتان وانعدام السلوك , انا طبعا اؤمن اضافة لما قلته ان المجتمع الصحي والسليم عنده سلوكيات وخطوط حمراء ومقدسات يلتزم بها كل طرف وما اريد قوله يجب علينا تغليب العقل المتنور على الفكر الظلامي والقذر والعنيف .
عندما تجلس مع رجالاتنا تجد من يشتم ويسب حضارات اخرى غير حضارتنا ونحن لا ننظر على انائنا بما ينضح , هذه الحضارات  غزت الفضاء ووصلت القمر والمريخ ونحن نقف عاجزين متنمرين فكريا اما حاجز غشاء البكارة .
تعالوا لنعمل من اجل تطوير فكرنا الانساني المحب للحياة نابذين العنف .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
241072.48
BTC
0.52
CNY