الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

إخلاء المستوطنات مقابل دعم ضد ايران

كل العرب
نُشر: 21/04/09 10:02

* رئيس طاقم موظفي البيت الابيض رام عمانوئيل قد أوضح خلال لقاء عقده مؤخرا مع أحد زعماء الجالية اليهودية في واشنطن انه سيتم التوصل الى التسوية الدائمة بين الاسرائيليين والفلسطينيين..


كشفت صحيفة "يديعوت احرنوت" ان الادارة الامريكية اوصلت رسالة واضحة لاسرائيل مفادها انه مقابل اخلاء العديد من المستوطنات في الضفة الغربية فانها ستقوم بتجنيد موقف عالمي وبكل الطرق لوقف البرنامج النووي الايراني.
وبحسب ما ورد في الصحيفة فان الولايات المتحدة وعبر أكثر من رسالة وجهتها لاسرائيل معنية في عملية السلام في الشرق الاوسط خلال الاربع سنوات القادمة.
وعلم ان رئيس طاقم موظفي البيت الابيض رام عمانوئيل قد أوضح خلال لقاء عقده مؤخرا مع أحد زعماء الجالية اليهودية في واشنطن انه سيتم التوصل الى التسوية الدائمة بين الاسرائيليين والفلسطينيين خلال السنوات الأربع القادمة لا محالة بناء على حل الدولتين مهما كانت الشخصية التي تتولى رئاسة الحكومة في اسرائيل.



هذا وأبدى وزير الدفاع الامريكي روبرت جيتس تخوف بلاده من إقدام اسرائيل على ضرب المفاعلات النووية الايرانية لوحدها والتي ستؤخر البرنامج النووي الايراني لثلاث سنوات في احسن الاحوال.
جاءت اقوال جيتس يوم الاثنين الماضي أمام طلاب احدى الجامعات الامريكية، واضاف ان على الحكومة الامريكية ان تجد السبل المناسبة واشراك الامم المتحدة في وقف البرنامج النووي الايراني وعدم ترك الامور لاسرائيل.

مقالات متعلقة