أخبارNews & Politics

أميركا ستتخلى عن شرط هام وأساسي لأجل المصالحة مع إيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
سماء صافية
14

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غائم جزئي
14

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أميركا ستتخلى عن شرط هام وأساسي

قالت صحيفة نيويورك تايمز في موقعها على شبكة الانترنت أن حكومة الرئيس الأميركي باراك أوباما وحلفاءها الأوروبيين يدرسون التخلي عن طلب الولايات المتحدة منذ

*يعتقد الغرب أن برنامج إيران النووي ستار لمحاولات إنتاج قنبلة نووية لكن طهران تقول أنه لا يهدف إلا إلى توليد الكهرباء


قالت صحيفة نيويورك تايمز في موقعها على شبكة الانترنت أن حكومة الرئيس الأميركي باراك أوباما وحلفاءها الأوروبيين يدرسون التخلي عن طلب الولايات المتحدة منذ وقت طويل أن تغلق إيران على الفور منشآتها النووية اذا دخلت في محادثات بشأن برنامجها النووي. وقالت الصحيفة أن الإقتراح سيسمح أيضا لطهران بمواصلة تخصيب اليورانيوم لفترة من الزمن خلال المحادثات وأنه سيكون خروجا حادا عن موقف حكومة بوش التي كانت تطالب أن توقف إيران أنشطتها لتخصيب اليورانيوم.


ويعتقد الغرب أن برنامج إيران النووي ستار لمحاولات إنتاج قنبلة نووية لكن طهران تقول أنه لا يهدف إلا إلى توليد الكهرباء. وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين في الحكومة الأميركية شاركوا في جلسات لمناقشة الإستراتيجية أن المقترحات الجديدة لا تزال قيد الدراسة وأنها ترمي إلى إقناع إيران بالدخول في محادثات نووية وهو ما ترفضه حتى الآن.
وقال مسؤول رفيع في حكومة الرئيس اوباما "ما زلنا في مرحلة الدارسة" واضاف قوله انه لا يزال يجري مناقشة شروط اقتراح مبدئي يعرض على ايران . وقد اجتمعت القوى الكبرى الست التي تتعامل مع ايران ومنها الولايات المتحدة في لندن الاسبوع الماضي ودعت طهران الى جولة محادثات جديدة بشأن برنامجها النووي.
ونقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين اوروبيين قولهم انه في محادثات اثناء زيارة اوباما لاوروبا كان هناك اتفاق على ان ايران لن تقبل اغلاقا فوريا لمنشاتها النووية مثلما كانت تطلب حكومة بوش. ورفض مسؤولو حكومة اوباما الحديث عن تفاصيل مداولاتهم لكنهم قالوا ان اي سياسة امريكية جديدة سوف تتطلب ان توقف ايران في نهاية الامر تخصيب اليورانيوم. وقال مسؤول رفيع في حكومة اوباما للصحيفة "هدفنا لا يزال كما كان في قرارات الامم المتحدة وهو ايقاف التخصيب".

كلمات دلالية
اصابة طفيفة بإطلاق نار في كفرقرع