الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

اضراب الجامعات والكليات مستمر

محمد محسن وتد
نُشر: 11/04/07 21:51

سلام شرقية: "الاضرابات  ستستمر حتى الأول من أيار الذي  سيشهد مظاهرة طلابية ضخمة وحاشدة في تل ابيب"



اعلنت منظمة الطلاب الجامعيين القطرية، عن استمرار الاضراب في الجامعات والكليات، ليدخل الاضراب الخميس يومه الثالث. فيما أكدت المنظمة عن عدم نيتها تجميد خطواتها النظالية بل تصعيدها والاعلان عن الاضراب المفتوح حتى مطلع شهر ايار المقبل، حيث من المقرر اجراء مظاهرة قطرية للطلاب في تل ابيب.
"قوانين اللعبة تختلف والطلاب الجامعيين يعلنون الاضراب بدون تحديد من الزمن، على رئيس الحكومة التوجة نحو تنفيذ المتطلب الطلابي، المحاضرين والمعلمين او الاستقالة، وزيرة المعارف عملت وبذلت جهداً تستحق التقدير علية، لكنها ضعيفة امام موظفي وزارة المالية ورئيس الحكومة". هذا ما قاله سلام شرقية، الامين العام لمنظمة الطلاب الجامعيين القطرية في اسرائيل حول الاضراب الذي يدخل غداً يومه الثالث، مضيفا: "على جميع الطلاب الجامعيين المشاركة في المظاهرات التي ندعو لها، لا يوجد هنالك أي شك بان هذا الاضراب مستمر، وفي جميع المعاهد العليا بدون تحديد وعلى جميع الطلاب تحضير انفسهم لنقل المواد التعليمية من خلال الموقع الذي نعمل علية حالياً الذي سيحمل جميع المواد الرئيسية التي يتعلمها الطلاب في الجامعات".


صورة من الارشيف

واشار شرقية: "بات واضحاً ان هذا الاضراب جدي، وهو وسيلة الضغط الوحيدة التي بقيت لدينا، مطالبنا واضحة وهي اعادة 1.5 مليارد شيكل للتعليم العالي، تنفيذ توصيات لجنة فينوغراد بكاملها، توسيع منح بيرح والاهم تفكيك تام للجنة شوحط واقامة لجنة جديدة وموضوعية بدون تدخل الحكومة، بغية تقليص رسوم التعليم الاكاديمي". من الجدير ذكرة انه قام اليوم 400 طالب جامعي بمظاهرة  امام بناية " مطاح" حيث تجتمع لجنة شوحط، وتم عرقلة حركة السير في الشارع الرئيسي " نمير" في تل ابيب، وتم اعتقال رئيس نقابة الطلاب الجامعينن في جامعة تل ابيب، بوعز توبروفسكي.

من جهة ثانية أكدت وزارة المعارف والثقافة في بيان لها مساء الاربعاء نيتها مواصلة المفاوضات مع نقابة المعلمين الجسم الممثل لمعظم المعلمين في البلاد في محاولة للتوصل الى تفاهم شامل يضمن انهاء الاضراب. وجاء في البيان ان وزارة المعارف ووزارة المالية ستعقدان الخميس لقاءات تفاوضية مكثفة في محاولة منهما للتوصل الى اتفاق ينهي الاضراب في المدارس الاعدادية والثانوية الذي دخل يومه الثالث. وشدد البيان على ضرورة مواصلة الاصلاح في جهاز التعليم عامة، بموافقة جميع الاطراف، لتحسين ظروف عمل المعلمين ورفع مكانتهم، بما فيه تحسين الاجور، حيث تم انجاز العديد من الامور الهامة المتعلقة بهذا الصدد حتى الآن. واتهم البيان منظمة المعلمين الفوق ابتدائية بالتعامل في هذه القضية بشكل غير موضعي مدعيا بذلك ان هنالك دوافع غريبة وغير موضوعية تعثر تحقيق انجازات هامة التي سيستفيد منها في نهاية الامر المعلمين. واشار البيان ان اي تصريحات صحفية من قبل منظمة المعليمن والتهديد بالمس بامتحانات البجروت ليست سوى خطوات متهورة تخدم مصالح شخصية داخل منظمة المعلمين مما سيؤثر سلبا على عملية الاصلاح التي سيستفيد منها المعلمين.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250178.56
BTC
0.52
CNY