الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

النهضة من أجل الطيرة تزور المانيا


نُشر: 08/04/07 20:00

عاد الى البلاد مؤخرا وفد جمعية النهضة من أجل الطيرة، من زيارة عمل مثمرة الى مدينة بورغ الألمانية، لتدارس امكانيات اعادة التوأمة بين المدينتين بعد انقطاعها مؤخرا. ووصف المحامي مأمون عبد الحي، رئيس التحالف الطيراوي، الزيارة بأنها ناجحة ومثمرة، وأضاف "تمكنا من اتخاذ خطوات عملية لاعادة بناء التوأمة بين المدينتين، بعدما قامت ادارة البلدية الحالية في الطيرة بقطع هذه العلاقة، وأجرينا مباحثات حول امكانيات التعاون المستقبلي، وخاصة في مجالي دعم المبادرات الاقتصادية ودعم الطلاب الجامعيين من مدينتنا في بورغ وتقديم المنح لهم، وحققنا انجازات فعلية، قريبا ستترجم على أرض الواقع بتقديم المنح".


مامون عبد الحي (من اليسار) برفقة رئيس بلدية بورغ

وقال عبد الحي بأن المضيفين الألمان لم يخفوا خيبة أملهم من تعامل ادارة بلدية الطيرة الحالية مع مشروع التوأمة السابق وعملها على افشاله، وأكد على ضرورة احيائه لما يعود به من فائدة على الطيرة، مشاريعها وطلابها.
هذا وكان البرنامج الرسمي للزيارة قد امتد على أربعة أيام وحظي أعضاء الوفد باستقبال رسمي في المدينة بمشاركة رئيس بلدية بورغ، برنار شيزس، وأعضاء برلمان، وبانتهاء برنامج الاستقبال الاحتفائي أقيم غداء عمل أتفق فيه على اعداد برنامج عمل مشترك في الأشهر القريبة، وفي هذا الصدد أيضا، حل الوفد ضيفا على الغرفة التجارية لمقاطعة ساكسونيا.


صورة جماعية للوفد برفقة عدد من المضيفين

كما شارك أعضاء الوفد بدورة تعليمية عن ادارة البلديات ومكافحة الفساد فيها، قدمها المدير العام السابق لبلدية بوخوم، وقام على تنظيمها خصيصا لأعضاء وفد جمعية النهضة، صندوق فريدريخ أبارت. والتقى الوفد كذلك بعدد كبير من السياسيين وممثلي الأحزاب للتعرف على الحياة السياسية الألمانية والخارطة الحزبية فيها، كما التقى الوفد عددا من الطلاب الطيراويين في محافظة سكسونيا، وعقدوا لقاءات خاصة مع المسؤولين عن الطلاب بهدف ضمان الرعاية اللائقة بالطلاب العرب وتقديم كل التسهيلات والمعونات اللازمة لهم.


صورة جماعية للوفد برفقة عدد من المضيفين

وتم الاتفاق على ترتيب زيارة وفد من الطلاب الطيراويين الى مدينة بورغ في عطلة الصيف القريبة، بعدما كان قد زار الطيرة في الأشهر الأخيرة وفد ألماني موسيقي. ومثل جمعية النهضة من أجل الطيرة، في هذه الزيارة عدد من مجلس ادارتها اضافة الى عدد من خريجي الجامعات الألمانية، وهم:  المحامي مأمون عبد الحي، د. وليد ناصر، د. غسان عبد الحي، د. مروان خطيب، د. أسامة بشارة، مدققا الحسابات، بسام قادري وخالد جلجولي، المحامي محمد سمارة، رجل الأعمال يوسف قاسم والمربي ربحي بشارة. وحظيت الزيارة بتغطية اعلامية واسعة على مستوى مدينة بورغ ومحافظة سكسونيا عامة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY