الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

ليفربول يفوز بكأس انجلترا


نُشر: 14/05/06 10:36

فاز نادي ليفربول على وستهام يونايتد بضربات الترجيح 3-1 في مباراة نهائي كأس انجلترا التي أقيمت أمس السبت ليتوج بطلا لكأس انجلترا لأول مرة منذ عام 2001. وكان وقت المباراة الأصلي والشوطين الإضافيين قد انتهوا بالتعادل بين الفريقين بثلاثة أهداف، لكل منهما، بعد معركة شرسة على كأس انجلترا.

جاء الهدف الأول لوستهام يونايتد عن طريق لاعب ليفربول جيمي كارجر الذي أحرز هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة 20. وبعهدها بحوالي سبع دقائق، عزز دين اشتون تقدم فريقه وأحرز هدفا ثانيا من متابعة لتسديدة قوية. وفي الدقيقة 31، نجح الفرنسي جابريل سيسيه في تقليص الفارق وأحرز هدفا رائعا من كرة هوائية.
وفي الشوط الثاني احرز اللاعب اللامع استيفين جيرارد هدفا ثانيا لليفربول في الدقيقة 53 ليدرك التعادل بعد العديد من المحاولات. إلا أنه وبعد حوالي عشر دقائق، أحرز بول كونشيسكي هدفا ثالثا لفريقه عن طريق الصدفة، بعد أن رفع كرة عرضية انحرفت نحو مرمى ليفربول لتهز شباك الأحمر للمرة الثالثة في اللقاء.
وأحرز ستيفين جيرارد هدف التعادل لليفربول، للمرة الثانية في هذا اللقاء في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة الأصلي، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليلتقط جماهير ليفربول الأنفاس مرة أخرى ولينتهي شوطا المباراة بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما.

ولم يحرز أي من الفريقين أهدافا في شوطي المباراة الإضافيين، ليصلا إلى ضربات الترجيح ليحسمها ليفربول لصالحه. سدد ضربة الجزاء الأولى لليفربول الألماني هامن، وتلاه في التسديد لوستهام زامورا وتصدي لها حارس ليفربول خوزيه رينا. ثم قام اللاعب سامي هيبيا بتسديد الضربة الثانية لليفربول ولكن  حارس وستهام تصدى لها بمهارة.
وادخل الضربة الوحيدة لوستهام المخضرم شيرنجهام في ثاني ضربات فريقه لتصبح النتيجة تعادل الفريقين 1-1. بعد ذلك ادخل جيرارد هدفا آخر بعد أن سدد الضربة الثالثة لفريقه بنجاح.
وتصدي رينا لضربة اخري لوستهام سددها كونشيسكي، وتلاه النرويجي ريسه من ليفربول ليحرز الهدف الثالث لفريقه. وينهي الحارس رينا المباراة بعد أن تصدي لكرة فيردينانت لتنتهي المباراة بفوز ليفربول وتتويجه بطلا لكأس انجلترا.
المباراة:
ظهر وستهام يونايتد في مستوي مميز للغاية خلال هذه المباراة الهامة التي شاهدت في بداية الشوط الأول هجوما متبادلا من جانب الفريقين مع حرصهما بشدة على تأمين جوانبهما الدفاعية. وكان مستوى الفريقين متقاربا مما أدى إلى عدم اكتمال الهجمات وتمركز اللعب في منتصف الملعب.
ويذكر أن حكم اللقاء قام بإلغاء هدف لفريق ليفربول بداعي التسلل، كان قد أحرزه اللاعب كروش في الشوط الأول. وانتهي الشوط الأول بتقدم وستهام بهدفين مقابل هدف واحد.
وشهد الشوط الثاني من المباراة أداءا أفضل من جانب الفريقين، حيث تخليا عن حذرهما الدفاعي وكرسا كل مجهوداتهما من اجل البحث عن مزيد من الأهداف.
وكفر حارس ليفربول خوزيه مانيول رينا عن أخطائه القاتلة في المباراة حيث يسأل على الهدف الثاني والثالث لوستهام، وتمكن من صد ثلاثة ضربات جزاء من أربعة في الضربات الترجيحية ليقود فريقه إلى الفوز.
يذكر أن بطولة كأس انجلترا هي أقدم بطولة كرة قدم على الإطلاق في جميع أنحاء العالم.

مقالات متعلقة

Got ليفربول