الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

نجاة زكريا الزبيدي من محاولة اغتيال


نُشر: 07/04/07 10:48

نجا صباح اليوم السبت زكريا الزبيدي احد قادة كتائب شهداء الأقصى في الضفة الغربية من محاولة اغتيال في مخيم جنين، وقال ناطق باسم الكتائب أن الزبيدي 27 عاما المطلوب لأجهزة الأمن الإسرائيلية منذ معركة مخيم جنين في نيسان 2002 أصيب بعيار ناري في الكتف خلال المواجهات التي شهدها مخيم جنين فجر اليوم خلال تصدي المقاتلين الفلسطينيين لقوات الاحتلال.


وأضاف أن قوات الاحتلال نصبت كمائن للمطلوبين في احد المنازل حيث اكتشف مقاتلي الأقصى الكمين واشتبكوا مع قوات الاحتلال حيث أصيب الزبيدي بعيار ناري في الكتف وأكد المصدر أن الزبيدي تلقى العلاج ونقل لجهة آمنه حفاظا على حياته.
الجدير ذكره أن الزبيدي نجا خلال مطاردته من عدة محاولات اغتيال واعتقال، وأصيب عدة مرات برصاص قوات الاحتلال التي أدرجته على رأس قائمة المطلوبين منذ معركة المخيم التي استشهد فيها والدته وشقيقه طه، وابن عمته زياد العامر قائد كتائب الأقصى في المخيم، كما أن قوات الاحتلال هدمت منزل عائلته ويقبع حاليا في السجون اثنين من أشقاءه.



في نفس الوقت أعلنت كتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن إعطاب بلدوزر إسرائيلي خلال عملية عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين الذي توغلت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم معززة بأكثر من 15 آلية عسكرية وسط إطلاق نار كثيف مما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاتلين من كتائب شهداء الأقصى وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات متعلقة