مجلس طائفة الروم والمطرانية في الناصرة يستعدون لعيد البشارة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استعدادات عيد البشارة في الناصرة

*سوف تشارك 12 سرية كشفية من جميع انحاء البلاد في مسيرة كشفية ضخمة


 يضع مجلس الطائفة الأرثوذكسية ومطرانية الروم الاورثوذكس في الناصرة اللمسات الاخيرة لاحتفال عيد البشارة الذي يصادف يوم الثلاثاء الموافق 09/04/07, هذا وسيترأس القداس الاحتفالي غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفولوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة والاردن وسائر فلسطين وذلك في الساعة التاسعة والنصف صباحا في كنيسة البشارة للروم الأرثوذكس.


هذا العام وضع المجلس نصب عينيه اعادة الهيبة لهذا العيد الذي نعتبره عيدا وطنيا للناصرة ولكنيسة البشارة التي شهدت بشارة الملاك جبرائيل للسيدة العذراء بميلاد السيد المسيح قرب بئر العذراء في المغارة داخل الكنيسة.
وعلى هذا الاساس فقد تمت دعوة كل السفراء الاجانب للدول ذات الاكثرية الارثوذكسية  مثل السفير اليوناني والروسي والروماني والقنصل اليوناني العام ووزراء من السلطة الفلسطينية وشخصيات رسمية من السلطة الفلسطينية والاردن وطبعا سيكون على راس المشاركين بلدية الناصرة برئاسة المهندس رامز جرايسي .
سوف يتم استقبال البطريرك في تمام الساعة الثامنة من صباح يوم الثلاثاء في دير المطرانية ومن ثم ينطلق الموكب برئاسة البطريرك  تتقدمهم سرية كشافة ومرشدات يسوع الناصري الارثوذكسية نحو كنيسة البشارة حيث سيقام القداس الاحتفالي .
هذا وسوف تشارك 12 سرية كشفية من جميع انحاء البلاد في مسيرة كشفية ضخمة تنطلق حوالي الساعة الحادية عشرة من مدرسة مار يوسف مرورا بالشارع الرئيسي وصولاً الى ساحة كنيسة البشارة حيث ستلتحم المسيرة مع دورة العيد حول اسوار الكنيسة بمشاركة رجال دين وشخصيات دينية ورسمية تمثل  جميع الاطياف والطوائف مسيحيين ومسلمين من الناصرة وخارجها.
وبعد انتهاء دورة العيد التقليدية,  سيقام حفل غذاء احتفالي على شرف غبطة البطريرك والوفد المرافق له والسفراء الاجانب والضيوف الكرام.
فمجلس الطائفة في الناصرة يدعوا اهل الناصرة جميعا بكل احيائها واهلها والمنطقة الى المشاركة في هذا العيد الوطني عيد الناصرة- عيد بشارة سيدتنا العذراء مريم .
كما ونتوجه الى اهل الناصرة جميعا وحي الروم خاصة الى التعاون وتحمل اعباء هذا اليوم وخصوصا في قضية السير وعدم ايقاف ال سيارات في المنطقة المحاذية للكنيسة في ذلك اليوم.

كلمات دلالية