نادي الفتيات البيت الدافىء في الفرديس يرعى الاحتفال بيوم الام ويوم المرأة العالمي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البيت الدافىء بالفرديس يحتفل بالام

*مرفت خوري :"اننا نعتز بموضوع الاحتفال بعيد الام وبيوم المرأة العالمي تحت عنوان "دعم وتطوير مكانة المراة الفرديسية"


تحت رعاية نادي الفتيات البيت الدافىء في الفرديس اقيم مساء أمس الثلاثاء الاحتفال السنوي بعيد الام ويوم المراة العالمي , وقد اقيم الاحتفال في قاعة الاحتفالات في نادي المسنين في قرية الفرديس وشارك فيه العشرات من المشاركات من الفتيات وامهاتهم, وبحضور عدد من الشخصيات النسائية التربوية والجماهيرية النسائية من قرية الفرديس.

افتتحتا الاحتفال حنان ابوداهش وصبحية شطروبي بافتتاحية مباركة وتهنئة لجميع نساء وفتات الفرديس بمناسبة عيد الام ويوم المراة العالمي مؤكدات الى ضرورة الاحتفال في مثل هذه المناسبات النسائية في سبيل رفع ودعم مكانة المراة والفتاة في قرية الفرديس . 


ووجهت العاملة الاجتماعية مرفت خوري التحية والمباركة لجميع فتيات ونساء الفرديس بمختلف مواقعهن بمناسبة عيد الام ويوم المرأة العالمي ، واشارت الى المرأة العربية التي تواجه أشكال مختلفة من الصعاب والعقبات وبالأخص الأمهات داخل مجتمعاتنا في القرى العربية بالرغم من ذلك فقد اثبتن مجتمع النساء انهن الأكثر عزماً وشجاعة في مواجهة الصعوبات والمخاطر.
واضافت:" اننا نعتز بموضوع الاحتفال بعيد الام وبيوم المرأة العالمي تحت عنوان "دعم وتطوير مكانة المراة الفرديسية " والذي يأتي ضمن حملة المجلس المحلي الفرديس في سبيل تطوير وتدعيم مكانة المراة الفرديسية في المجتمع المحلي في الفرديس وعلى الصعيد القطري في المجتمع العربي في مختلف مجالات ونواي ال حياة .
الى ان ذلك يتطلب دعماً متكاملاً من الرجال الذين يعتبرون شركاء أساسيين في انجاحها وتمكين المرأة في جميع المجالات السياسية والإجتماعية والاقتصادية.
اما العاملة الاجتماعية مشيرة عبد الباقي فقد حيت جميع المشاركات على هذا الحضور والمشاركة الكبيرة في هذا الاحتفال مشيرة الى ان هذا الحشد والمشاركة الكبيرة من النساء والفتيات انما يؤكد الى تعطس النساء والفتيات لمثل هذه الفعاليات مؤكدة ان هذا الحضور يعطي جميع المسؤولين والجهات الراعية الى الاستمرار بتنظيم مثل هذه الفعاليات.

 
وقالت :"الفتيات والنساء والمراة في الفدريس حققن في السنوات الاخيرة تطورا ملحوظا في كل مجالات ونواحي الحياة مما يؤكد الى تحسن وتطور مكانة المراة في الفرديس لكن هذا هو فقط البداية وما زلنا في بداية الطريق وعلينا العمل المزيد في سبيل الوصول الى التطور الكامل والواسع في مختلف مجالات ونواحي الحياة في سبيل ان يكون مجتمع النساء فيما ذلك الفتيات شريكا حقيقيا ورسميا واساسيا في الحياة اليومية في الفرديس الاجتماعية والشعبية والجماهيرية وحتى السياسية .
من جانبها قالت المساعدة في نادي الفتيات – البيت الدافئ ايناس زراع الى ان هذا الاحتفال ياتي ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات يقوم بها نادي الفتيات – البيت الدافىء في سبيل العمل على تطوير وتحسين مكانة المراة والفتاة في الفرديس ومنحها الفرصة في سبيل اظهار مواهبها وقدراتها ,بحيث ان هذا الاحتفال اعطى الفرصة لعشرات الفتيات لاظهار مواهبهن من خلال الفقرات الفنية والتربوية التي قدنها وهذه العروض والفرص تمنح الفتيات المزيد من الدعم في سبيل تطوير شخصيتهم وبناء شخصية قيادة تخدم وتقدم لمجتمع الفرديس الكثير والعديد من الفوائد.

واختتم الحفل بعرض مسرحية "المقنع" بمشاركة الفنانات عبير عثمان وعلا اسحاق ومروة بكري والفنان احمد سعد ,وتمحول موضوع المسرحية الحذر في الطرقات .
يذكر أن جميع المشاركات في الحفل اعربن عن سرورهن لتنظيم مثل هذا الحفل مطالبات مختلف الجهات العاملة في مجال العمل النسائي والفتيات في قرية الفرديس من العمل المزيد في سبيل رعاية وتنظيم الفعاليات والنشاطات لخدمة مجتمع النساء والفتيات في قرية الفرديس.

كلمات دلالية