الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

معرض لمنتجات نسائية من الاهالي


نُشر: 10/04/07 08:16

بحضور متميز ومشاركة فعالة من  قبل أهالي الطيرة والطيبة افتتح يوم الثلاثاء، الثالث من نيسان، في مدينة الطيبة معرض المنتجات اليدوية للمجموعات النسائية، والذي يضم مجموعة كبيرة من النساء المنتجات من مدينتي الطيبة والطيرة. وهذا ضمن فعاليات مشروع "التنمية النسوية الريفية" والذي تقوم عليه جمعية الأهالي, بالتعاون مع جمعية "دانا" النسائية في الطيرة، وقسم الرفاه الاجتماعي في مدينة الطيبة .



ويأتي هذا المعرض تلخيصاً لدورة تدريبية استمرت لمدة عام شملت ما يقارب ال 40 مشاركة من بين النساء المنتجات ضمن مجموعتين في كل من الطيبة والطيرة، بحيث حصلن على برنامج  تدريبي ذات محاور ثلاث وهي: التنمية الاجتماعية، قضايا المرأة والوعي الذاتي، والمحور الثاني والذي يقوم على إكساب النساء مهارات خاصة في الإنتاج الذاتي وهذا من خلال تعليم صناعة الشموع، تصنيع الغذاء وغيره، وفي المحور الثالث تلقت المشاركات توجيه  خاص في مجال الإدارة الاقتصادية والتسويق وتصميم المنتجات.



يرمي هذا البرنامج للوصول إلى بلورة قدرات النساء الاقتصادية واستغلال مهاراتها الكامنة وغير المستغلة في المجتمع العربي، وهذا كوسيلة لرفع مكانتها وتعميق قدرتها على تطوير ذاتها ومجتمعها.

تلخص ياسمين ظاهر مركزة مشروع  التنمية النسوية الريفية في جمعية "الأهالي" في منطقة المثلث, الهدف الأساسي لهذا المعرض، بترجمة للمهارات والكفاءات التي اكتسبتها المشاركات من خلال التدريب، وإعطاء فرصة لتسويق هذه المنتجات المميزة وفتح قنوات تسويق وتعارف بينهن وبين الجمهور. إضافة إلى تهيئة المشاركات وممارستهن للتسويق الفعلي وتنظيم الفعاليات الكفيلة بإيصال إعمالهن إلى السوق. حيث قامت المشاركات بتنظيم الإعلام والنشر والتجنيد لهذه الفعالية إضافة إلى تصميم العرض وتحضير المنتجات.

يذكر ان العديد من المنتجات المعروضة هي من الإبداعات الحرة والخبرة السابقة للمشاركات، والتي لم تجد الحيز الكافي لإبرازها قبل التدريب، بسبب عدم توفر المهارات الأساسية في التسويق وتصميم المنتجات.من هنا يرى القائمين على المشروع أهمية كبيرة للبناء على خبرات النساء السابقة وتطويرها من اجل الوصول إلى مستوى اقتصادي ذا مردود مادي على المنتجات.
هذا ويستمر المعرض لمدة ثلاث أيام في مدينة الطيبة ومن ثم سيتم نقله لمدينة الطيرة الشهر القادم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
259935.72
BTC
0.51
CNY