الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

البرتغال بحاجة للتغلب على السويد

كل العرب-الناصرة
نُشر: 29/03/09 20:01

*يمثل غياب المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش عن تشكيلة السويد بسبب الإيقاف نبأ سارا بالنسبة للبرتغال لكن بديله المخضرم هنريك لارسون لا يزال يشكل خطورة كبيرة


يتعين على البرتغال التغلب على التوتر لتحقق الفوز على السويد في مواجهة مهمة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 السبت لتجنب التعثر في مشوارها سعيا لوصول سهل للنهائيات المقررة في جنوب افريقيا.
وقال الجناح كريستيانو رونالدو للصحفيين قبل المباراة التي ستقام في بورتو ضمن منافسات المجموعة الأولى "السويد ليست بالفريق الهاديء ونتائجنا لم تكن كما نحب."
وتحتل البرتغال المركز الرابع في المجموعة الاولى بالتصفيات بينما تحتل السويد المركز الخامس.


وجمعت البرتغال خمس نقاط من أربع مباريات في المجموعة بينما حصلت السويد على نفس عدد النقاط في ثلاث مباريات. وتتصدر الدنمرك المجموعة بسبع نقاط من ثلاث مباريات تليها المجر والبانيا.
ويريد كارلوس كيروش مدرب البرتغال أن يفرض فريقه أسلوبه المبدع لكن نتائجه في الفترة الأخيرة كشفت عن تواضع في إنهاء الهجمات وثغرات دفاعية.
وقال كيروش للصحفيين "يجب أن نلعب بالأسلوب البرتغالي ونؤدي بطريقتنا الجذابة ونلعب كرة قدم حديثة تعتمد على التحركات والسرعة والإبداع. هذه هي الطريقة التي ستشكل صعوبة على السويد."
وكشفت المباريات الودية التي خاضتها السويد مؤخرا عن مشاكل تتجاوز مسألة طريقة اللعب. فالفوز بهدف مقابل لا شيء على فنلندا لم يتحقق سوى بركلة جزاء بعد فشل الفريق في تسجيل أي أهداف من 25 فرصة أتيحت له خلال المباراة ثم خسر 6-2 أمام البرازيل في مباراة حفلت بأخطاء من مجموعة من أغلى لاعبي العالم. وأبرز لارس لاجرباك مدرب السويد مخاوف كيروش حين قال "لم تحظ البرتغال ببداية مثالية في التصفيات ومن المؤكد أنها تعاني من الضغط الان حين تلعب في أرضها بعد أن خسرت سبع نقاط في المباريات الأربع الأولى." وقد يمثل غياب المهاجم زلاتان ابراهيموفيتش عن تشكيلة السويد بسبب الإيقاف نبأ سارا بالنسبة للبرتغال لكن بديله المخضرم هنريك لارسون لا يزال يشكل خطورة كبيرة رغم بلوغه السابعة والثلاثين من العمر. وسيتعزز دفاع البرتغال بعودة ريكاردو كارفالو من الإصابة وقد ينضم إليه في مركز قلب الدفاع برونو الفيس مع تقدم بيبي للعب دور أمام رباعي خط الظهر.
ويمثل هوجو الميدا خيارا مفضلا في خط الهجوم حيث يأمل كيروش في الاستفادة من طوله في مواجهة الفريق السويدي المميز بطول قامة لاعبيه. استدعي صانع الألعاب ديكو لتشكيلة البرتغال لكن الإصابة التي تعرض لها مع فريقه تشيلسي قد تمنعه من المشاركة. وسيوجه غياب تمريراته الرائعة ضربة قوية لخطط البرتغال في اللعب بإيقاع سريع.
وفيما يلي التشكيلة المحتملة للمنتخبين..
البرتغال.. ادواردو.. جوزيه بوسينجوا.. ريكاردو كارفالو.. برونو الفيس.. دودا.. بيبي.. ديكو.. تياجو.. كريستيانو رونالدو.. سيماو سابروسا.. هوجو الميدا. لسويد.. اندرياس ايساكسون.. ايريك ايدمان.. بيتر هانسون.. دانييل مايستروفيتش.. ميكائيل نيلسون.. صمويل هولمن.. كيم كالستروم.. سيباستيان لارسون.. راسموس ايلم.. هنريك لارسون.. يوهان ايلماندر. يدير اللقاء الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير.

مقالات متعلقة

Got