الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 20:01

مظاهرة جبارة بذكرى يوم الارض الخالد

أمين بشير مراسل
نُشر: 26/03/09 17:11

* الذكرى الـ 33 ليوم الارض الخالد والتي إستشهد فيها ستة من ابناء وسطنا العربي

* مازن غنايم يوجه النداء الى كافة الاحزاب والاطر بتكثيف تواجدها في هذه المظاهرة

* الجماهير العربية واعية لظروف التحريض الأرعن بحقها ليلاً ونهاراً خاصة بعد أحداث أم الفحم


دعت بلدية سخنين اللجنة الشعبية المحلية المنبثقة عن الاطر والاحزاب والحركات الفاعلة إلى المشاركة الفعالة والحاشدة في المظاهرة الجبارة والتي ستنطلق بعد صلاة ظهر يوم الإثنين القادم من مسجد النور بالمدينة باتجاه قرية عرابة البطوف لتتوحد مع مسيرة قرية عرابة  وصولاً الى ساحة السوق البلدي في دير حنا المدخل الشرقي، حيث سيقام المهرجان الكبير إحياءً للذكرى الـ 33 ليوم الارض الخالد والتي إستشهد فيها ستة من ابناء الوسط العربي، وهم الشهداء: خديجة شواهنة  من سخنين، رجا ابو ريا من سخنين، خضر خلايلة من سخنين، خير ياسين من عرابة، محسن طه من كفر كنا ورأفت زهيري من نور شمس الذين استشهدوا عام 1976 وانضمت اليهم في العام 2000 الشهيدة شيخة أبو صالح.




ووجه مازن غنايم رئيس بلدية سخنين النداء الى كافة الاحزاب والاطر بتكثيف تواجدها في هذه المظاهرة لانها مظاهرة مصيرية مع التأكيد ان الجماهير العربية واعية لظروف التحريض الأرعن بحقها ليلاً ونهاراً خاصة بعد أحداث أم الفحم، حيث وجه المجتمعون تحيات سخنين ببلديتها واهلها الى الأهل الصامدين في ام الفحم امام الآلة العسكرية التي أرادت كسر ارادة اهلها الا انهم تصدوا بشجاعة امام كل من تسول له نفسه باهانة العرب في البلاد.
وكانت اللجنة الشعبية الموسعة قد عقدت مساء الثلاثاء بمشاركة أئمة المساجد وممثلي الاحزاب السياسية والاطر الشعبية والجمعيات التعاونية ولجنة ذوي شهداء يوم الارض وهبة الاقصى والقدس في المدينة من اجل مناقشة قرار لجنة المتابعة للجماهير العربية حيث اتخذت قراراً باقامة المهرجان لهذه السنة في دير حنا وكيفية اجراء التحضيرات اللازمة لذلك.


الفاتحة على ارواح الشهداء الابرار

العمل على انجاح المظاهرة

وتحدث في الاجتماع عدد كبير من المشاركين من ادارة البلدية وممثلي الأحزاب وأئمة المساجد واجمعوا على تنظيم مظاهرة تنطلق من سخنين باتجاه عرابة ومن ثم دير حنا ومطالبة اهالي سخنين والجماهير العربية التواجد امام مسجد النور في المدينة بعد صلاة الظهر. ودعت اللجنة والبلدية الحضور بالعمل كل ما بوسع اهالي سخنين من اجل اجراء التنظيم والاعداد لمثل هذا الحدث الكبير.
واكد المتحدثون على اهمية رص الصفوف بين جميع الفئات في مثل هذه الاوقات العصيبة التي تمر على الجماهير العربية واهمية المشاركة الفعالة بالمظاهرة واظهار روح الوحدة في كل المراحل النضالية.
وتم دعوة كل من باستطاعته ان يشارك في المعسكر التطوعي الذي تقيمه الحركة الاسلامية الشمالية في منطقة النقب لتثبيت أهل النقب في بيوتهم وأراضيهم وهو جزء من الصمود والرباط.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
236740.07
BTC
0.52
CNY