الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

فيدرر يواصل شق طريقه إلى النهائي

كل العرب
نُشر: 21/03/09 10:08

* فيدرر يخوض أول دورة له منذ سقوطه في نهائي بطولة استراليا المفتوحة أمام الإسباني رافاييل

* موراي احتاج إلى أكثر من ساعتين للتخلص من ليوبيسيتش. ونجح موراي في إحراز دورتين منذ مطلع العام الحالي


تابع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً زحفه نحو المباراة النهائية من دورة انديان ويلز الأميركية الدولية في كرة المضرب، أولى الدورات التسع الكبرى بفوزه على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-3 و7-6 (7-5) في ربع النهائي.
ويلتقي فيدرر في نصف النهائي في مواجهة قوية مع البريطاني اندي موراي الذي أفسد احتفال الكرواتي العملاق ايفان ليوبيسيتش بعيد ميلاده الثلاثين بفوزه عليه بصعوبة 7-5 و7-6 (8-6).


السويسري روجيه فيدرر

ويخوض فيدرر أول دورة له منذ سقوطه في نهائي بطولة استراليا المفتوحة أمام الإسباني رافاييل نادال المصنف أولاً في أواخر كانون الثاني/يناير الماضي.
وكان فيدرر في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما حسم المجموعة الأولى في مصلحته وتقدم في الثانية 4-1، لكن فرداسكو نجح في كسر إرساله مرتين ليتقدم عليه 6-5 قبل أن يحسم السويسري الأمور في مصلحته بعد جولة فاصلة. وقال فيدرر: "لم تكن إرسالاتي موفقة في هذه المباراة، وقد نجح فرناندو في استغلال هذا الأمر خصوصاً في المجموعة الثانية فلم يسهل من مهمتي في إنهاء المباراة بشكل سريع". وتابع: "لم أكن راضياً تماماً عن مستواي خلال هذه المباراة لأنني لم أتمكن من فرض إيقاعي تماماً على منافسي".


البريطاني اندي موراي

في المقابل احتاج موراي إلى أكثر من ساعتين للتخلص من ليوبيسيتش. ونجح موراي في إحراز دورتين منذ مطلع العام الحالي بفوزه في الدوحة وروتردام حيث تمكن في النهائي الأخير من التفوق على الإسباني رافاييل نادال. وسبق لموراي أن تغلب على نادال أيضاً في دورة أبو ظبي الاستعراضية مطلع الموسم الحالي ما يؤكد بأنه جاهز لدخول المنافسة على القمة إلى جانب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

مقالات متعلقة

Got